NadorCity.Com
 


محمد الصبار يشرف على تنصيب أعضاء اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بمنطقة الحسيمة - الناظور


محمد الصبار يشرف على تنصيب أعضاء اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بمنطقة الحسيمة - الناظور
ناظورسيتي / و.م.ع

تم اليوم الاثنين بالحسيمة تنصيب أعضاء اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بمنطقة الحسيمة-الناظور، التابعة للمجلس الوطني لحقوق الإنسان، وذلك خلال حفل أقيم بدار الثقافة الأمير مولاي الحسن بالمدينة.

وفي هذا الصدد أكد السيد محمد الصبار الأمين العام للمجلس الوطني لحقوق الإنسان، خلال حفل التنصيب، الذي حضرته فعاليات من المجتمع المدني وممثلين عن القطاعات الحكومية والهيئات المهنية، على دور اللجان الجهوية التابعة للمجلس الوطني لحقوق الإنسان في حماية حقوق الإنسان والحريات والنهوض بها على المستوى الجهوي، وذلك في إطار سياسة القرب وتعزيز البعد الجهوي في مجال حقوق الإنسان.

من جانبه اعتبر والي جهة تازة-الحسيمة-تاونات، عامل إقليم الحسيمة السيد محمد الحافي في كلمة بالمناسبة، تنصيب أعضاء اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بالحسيمة- الناظور محطة هامة تشكل لبنة أساسية في استكمال بناء صرح المجلس الوطني لحقوق الإنسان الذي ارتقى به الدستور الجديد إلى مؤسسة دستورية.

من جهتها، قدمت السيدة سعاد الإدريسي، رئيسة اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بالحسيمة-الناظور، عرضا عن مهام واختصاصات اللجان الجهوية لحقوق الإنسان، كما جاءت بها مقتضيات الظهير المحدث للمجلس الوطني لحقوق الإنسان، معتبرة أن إحداث اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بالجهة مكسبا لترسيخ اللاتمركز واللامركزية في مجال تدبير القضايا المرتبطة بحقوق الإنسان وتحقيق القرب من المواطنين، سواء من أجل حماية حقوق الإنسان أوالنهوض بها.

وتتكون اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بالحسيمة - الناظور، التي ترأسها سعاد الإدريسي، من 19 عضوا من بينهم ستة نساء، بالإضافة إلى ثلاثة أعضاء منتدبين عن هيئة المحامين والقضاة والأطباء.





1.أرسلت من قبل ORLANDO MOSKAU في 10/01/2012 14:53
hal lana ha99 fi talab hokm dati li minta9at aRIF ?!
LIANNA HASABA AL IHSAIYAT AL AKHIRA ANNA AKTAR MIN 90% MIN SOKKAN ACHAMAL YORIDOUNA HOKMAN DATIYAN IDAN HADAFONA WADIH ;IMMA ILA KAN 3AKS DALIK;IWA JAMRO HAD ALJAM3IYA OSIRO HATTOHA FELGHARB 3ANDKOM;ODAF3O 3LA SOKKAN AHYA AL9AZDIR;O ALMASAIB OKHRA LLI KA I3ANI BIHA SOKKAN ALGHARB !!

2.أرسلت من قبل benabid B'AAA AHFIR ..MOHARABAT AL-fa في 10/01/2012 19:42
حقوق ألإنسان ) أيها ألرجل ألكريم .).هل تعلم ..حقوق ألإنسان أساسها 1793 وهل ساويت مابين (مُوَثقْ غربي وموَثّقْ مغربي)) وهل ساويت مابين تقسيم ألوِراثة ألغربية و تقسيم ألوراثة ألمغربية )).حينما يتم لك ذاك..
.تجد مايُسما حقوق ألإنسان ألمغربية=مزيد ألكراهية وألعنف والحسد و الحِقد وألشعوذة والتوحشْ ألأبدي يزداد يوماً بعد يوم وتوسيع إهمال ألدمقراطية ألمغربية وو+..إبحث عن ألحقيقة في ألوقائع ياآآآشعب ما عمل ألموثق ألغربي .بنعبيد باآحفير مهاجرمغرب
جاهل ألمعرفة












المزيد من الأخبار

الناظور

عودة التساقطات المطرية تسائل مدبري الشأن المحلي عن ضعف البنية التحتية بالناظور

جناح جراحة العظام بالمستشفى الحسني بدون مصعد.. وهكذا يتم نقل المرضى

استمرار عملية هدم المنازل بالعروي لإنشاء خط السكة الحديدية الرابط بميناء الناظور غرب المتوسط

سيول جارفة تهدد الساكنة.. إغلاق مجرى الوادي بسبب أشغال الطريق الساحلية ينذر بكارثة في بوعرك

تعيين ابن الناظور الاستاذ سريج بنعمر نائبا لوكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بالدريوش

من المسؤول عن جريمة تخريب وإهمال شارع محمد الخامس التاريخي وسط مدينة الناظور ؟

تأخر أشغال انجاز التطهير السائل يؤرق ساكنة جماعة تزطوطين ومطالب بتدخل عامل الناظور