NadorCity.Com
 


مسيرة شعبية نحو جزيرة باديس.. نداء من اللجنة الوطنية للمطالبة بتحرير سبتة ومليلية والجزر


مسيرة شعبية نحو جزيرة باديس.. نداء من اللجنة الوطنية للمطالبة بتحرير سبتة ومليلية والجزر
نداء إلى كافة المغاربة بشأن الاحتلال الإسباني لأراض مغربية رقم''03''

تبعا لنداء اللجنة الوطنية للمطالبة بتحرير سبتة و مليلية و الجزر، المحرر بالناظور في: 26 شوال 1433الموافق ل 14 شتنبر 2012، المنادي للإعداد لمسيرة شعبية جماهيرية من كافة مناطق مغربنا العزيز نحو شبه ''جزيرة باديس'' بإقليم الحسيمة، وبعد اجتماع أعضاء اللجنة و التشاور مع جل الفعاليات المساندة لهذا الموقف تقرر بالإجماع أن يكون 03 أكتوبر 2012 موعدا لهذه المسيرة التي ستتزامن مع انعقاد القمة العليا المغربية الإسبانية التي سيترأسها رئيسا الحكومتين بالعاصمة الرباط.

كما تقرر تخويل كل المناضلين المطالبين باستكمال وحدتنا الترابية بشمال مملكتنا وجلاء إسبانيا منها، الذين لم يستطيعوا لأي ظرفية من الظروف الالتحاق بالمسيرة المتجهة نحو ''جزيرة باديس'' أن يقوموا بالتعبير عن رأيهم في جو سلمي و حضاري أمام سفارة وقنصليات المملكة الإسبانية في جميع بقاع العالم من أجل جلاء الاحتلال على المملكة المغربية.

وتأتي هذه الخطوة التي تنتظرها شرائح عريضة من الأمة المغربية الشغوفة لتحرير أرض الوطن من الاستعمار الإمبريالي الإسباني، بعد سلسلة من النضالات التي فاجأت فيها شجاعة شباب المغرب المنتميين للجنة الوطنية للمطالبة بتحريري سبتة و مليلية و الجزر، مختلف أطياف المجتمع الإسباني من عسكريين و سياسيين و مدنيين، حيث قاموا بإقتحام شبه ''جزيرة باديس'' بتاريخ 29 غشت 2012، وبعدها رفعوا الأعلام الوطنية من جديد فوق جزيرة ليلى بتاريخ 16 شتنبر 2012، ثم قاموا بتوزيع أعداد كبيرة من المنشورات بتاريخ 20 شتنبر 2012 في عقر المدينة المحتلة مليلية، وكذا نظمت يوم السبت 22/09/2012 وقفة حاشدة بالمعبر الوهمي باب مليلية شارك فيها حوالي 3.000 شخص تدعو إلى جلاء اسبانيا عن المدينتين المحتلتين سبتة و مليلية و من كل الجزر.

إننا وإذ نستحضر هذه المواقف البطولية، لنجدد الدعوة لجميع الشرفاء من داخل الوطن و خارجه، ولجميع الأحزاب السياسية المدافعة على استكمال الوحدة الوطنية و كذا الهيأة النقابية و الجمعوية أفرادا و جماعات، لعدم تفويت فرصة تاريخية تتاح أمام المغاربة لخوض معركة مطالبة المحتل الإمبريالي الإسباني بالجلاء من أراضينا المغتصبة في شمال المملكة المغربية، وذلك بالمشاركة المكثفة يوم الأربعاء 3 أكتوبر 2012 في مسيرة الشرف نحو ''جزيرة باديس'' وكذا تنظيم وقفات أمام الهيأة الدبلوماسية الإسبانية في كل بقاع العالم، و بالمؤسسات التعليمية بجميع أصنافها في جميع أنحاء المملكة المغربية الشريفة ابتداء من الساعة 10:30 صباحا، و ذالك بالتعبير أفرادا أو جماعات أوهيأة على الموقف الموحد لشعب المغربي حول قضيت الوحدة الوطنية وعلى هذا فإننا نهيب بجميع المواطنين التوجه إلى أقرب النقط منهم للمشاركة في هذا الموعد التاريخي.

ملاحظة:

1/ نلتمس توثيق كل الوقفات بالصوت و الصورة و التصريحات و إرسالها الى البريد الإلكتروني للجنة أمشار له أسفله أو نشرها على فايسبوك.

2/ نقطة الالتقاء لتوجه المسيرة إلى شبه جزيرة باديس هي '' ملتقى الطرق ، مدارة أجدير الحسيمة تطوان الناضور''

حرر بالناضور في: 08 ذو القعدة 1433ه

الموافق ل 25 شتنبر 2012م

رئيس: اللجنة الوطنية للمطالبة بتحرير سبتة و مليلية و الجزر

يحيى يحيى

للإتصال و التواصل: 00212680246473

اللجنة الوطنية للمطالبة بتحرير سبتة و مليلية و الجزر

Email: c.n.e.p.l.c.m.i@gmail.com/http://www.facebook.com/CNEPLCM

Comite de Coordinacion para la Liberacion de Ceuta y Melilla

http://www.facebook.com/pages/Comite-de-Coordinacion-para-la-Liberacion-de-Ceuta-y-Melilla/338471776178371



1.أرسلت من قبل Radi Amzaiab في 29/09/2012 16:13
آن الأوان لتحرير كل شبر من الأراضي المحتلة سلميا
فباب باديس هي البوابة الرئيسية لتفاوض مع المستعمر إن كان يؤمن حقا بالديمقراطية
يجب عليه أن يعتذر رسميا ويعوض أهل الضحايا والمنكوبين. ويبدأ علاقة وعقلية جديدة من مستعمر
إلى مشارك في التنمية الإقتصادية والإستثمار معا في التجارة والسياحة وهكذا سيكون تصالح مع أهل
الريف والوطن كله

2.أرسلت من قبل mustapha في 01/10/2012 18:56
ما يهم الناظوريون اليوم ليس تحرير سبتة ومليلية، هذه الحركة مسخرة من طرف الحكومة الرباطية،نحن أبناء الريف نريد التنمية الإقتصادية والإجتماعية في الريف أولا،أتركوا مليلية لأنها مدينة الجميع مدينة مغاربة و إسبان تعايشوا في هذه المدينة لعدة سنين،مدينة يسترزق منها العديد من أبناء الريف.مدينة أروبية تفتخر بساكنتها وتعتز بكرامتهم،على عكس حكومتنا في الناظور التهميش والإقصاءفماذا تريد هذه الحركة؟ أتريد إسترجاع مليلية ثم نهج سياسة التهميش؟كما هو الشأن في الناظور؟ ومن سيسكن هذه المدينة الجميلة بعد إسترجاعها؟ الرباطييون؟ وأخيرا أقول لهؤلاء لماذا لم تتحرك ساكنة مليلية من إجل تحريرها؟ لأنها هي المستعمرة وليس أصحاب القيل والقال بين الناضور وبني انصار.












المزيد من الأخبار

الناظور

عودة التساقطات المطرية تسائل مدبري الشأن المحلي عن ضعف البنية التحتية بالناظور

جناح جراحة العظام بالمستشفى الحسني بدون مصعد.. وهكذا يتم نقل المرضى

استمرار عملية هدم المنازل بالعروي لإنشاء خط السكة الحديدية الرابط بميناء الناظور غرب المتوسط

سيول جارفة تهدد الساكنة.. إغلاق مجرى الوادي بسبب أشغال الطريق الساحلية ينذر بكارثة في بوعرك

تعيين ابن الناظور الاستاذ سريج بنعمر نائبا لوكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بالدريوش

من المسؤول عن جريمة تخريب وإهمال شارع محمد الخامس التاريخي وسط مدينة الناظور ؟

تأخر أشغال انجاز التطهير السائل يؤرق ساكنة جماعة تزطوطين ومطالب بتدخل عامل الناظور