NadorCity.Com
 


مطار الشريف الإدريسي بالحسيمة : ارتفاع حركة مرور المسافرين ب29,47 في المئة


مطار الشريف الإدريسي بالحسيمة : ارتفاع حركة مرور المسافرين ب29,47 في المئة
و م ع :

سجلت حركة المرور بمطار الشريف الإدريسي بالحسيمة ارتفاعا نسبته 29,47 في المئة خلال عملية "مرحبا 2013"، مقارنة مع الفترة نفسها من السنة الماضية.

وأوضحت إدارة المطار أن 15 ألفا و170 مسافرا في المجموع استعملوا مطار الشريف الإدريسي خلال الفترة من 17 يونيو إلى 29 غشت من السنة الجارية، مقابل 11 ألف و717 في لفترة نفسها من سنة 2012، مضيفة أن هذا الارتفاع يهم أيضا حركة الطائرات التي سجلت 117 وصولا وانطلاقا، مقابل 100 وصول وانطلاق سنة 2012.

وعزت الإدارة هذا الارتفاع إلى فتح خطوط جوية جديدة تربط الحسيمة بالعديد من المدن الأوروبية، خاصة تلك التي يتمركز فيها جزء كبير من المواطنين المغاربة المنحدرين من المنطقة.

ولضمان معالجة حركة مرور المسافرين في أحسن ظروف السلاسة والراحة، تم اتخاذ عدة إجراءات، خاصة تعزيز الموارد البشرية وتهيئة فضاءات والمراقبة القبلية للتجهيزات، حسب تصريح أدلى به قائد المطار عبد اللطيف بنقدور لوكالة المغرب العربي للأنباء، مشيدا في هذا الصدد بالجهود التي يبذلها موظفو المطار للسهر على راحة المسافرين.

ويرتبط مطار الشريف الإدريسي بالحسيمة بعدة وجهات في أوروبا، خاصة مطارات أمستردام وروتردام في هولندا، وبروكسيل وشارلوغوا ببلجيكا.

ويتوفر المطار، الذي دشن جلالة الملك محمد السادس محطته النهائية الجديدة عام 2010، على تجهيزات بتقنية عالية ،تستجيب للمتطلبات الدولية في مجال السلامة والأمن وجودة الخدمات، وفق السيد بنقدور












المزيد من الأخبار

الناظور

الطريقة العلاوية بالناظور تستعد لتنظيم الموسم السنوي بمناسبة عيد المولد النبوي بجماعة ايكسان

تعيينات جديدة في محكمتي الاستئناف والابتدائية بالناظور

سد محمد الخامس يستقبل 10 ملايين متر مكعب من المياه في يوم واحد

أنباء عن إنشاء خط جوي جديد يربط مباشرة مطار العروي بالرباط

في استفزاز وقح.. مستوطنون إسبان يحتفلون بالذكرى 527 لاحتلال مدينة مليلية

عمال معمل "كرامة روسيكلاج" ببني انصار مهددون بالتشرد وفقدان دخلهم الوحيد لهذا السبب

المغرب يتألق في مسابقة كأس إفريقيا للطبخ والحلويات ويتأهل للمسابقة العالمية بفرنسا