NadorCity.Com
 


والي جهة تازة الحسيمة تاونات يترأس اجتماعا ببلدية امزورن حول التأهيل الحضري لمدينة امزورن


والي جهة تازة الحسيمة تاونات يترأس اجتماعا ببلدية امزورن حول التأهيل الحضري لمدينة امزورن
تقرير إخباري :

تنفيذا لسياسة القرب انعقد يوم 22 يناير 2013 بقاعة الاجتماعات ببلدية امزورن اجتماعا للجنة الاقليمية المتابعة لتنفيذ البرنامج المندمج للتأهيل الحضري لبلدية امزورن2011- 2014 برئاسة السيد والي جهة تازة الحسيمة تاونات جرسيف محمد الحافي ، وبحضور السيد رئيس بلدية امزورن محمد أزغاي، والسيد باشا مدينة امزورن وباشا مدينة بني بوعياش،ورئيس دائرة بني ورياغل، وعدد من رؤساء المصالح الخارجية المعنية مباشرة بتنفيذ برنامج التأهيل وأعضاء من المجلس البلدي لامزورن وممثلين عن المقاولات التي تقوم بإنجاز أشغال التأهيل، وقد انعقد هذا الاجتماع للوقوف على آخر المستجدات المتعلقة بتنفيذ البرنامج وعرض المشاكل التي تعترض تنفيذه وإيجاد الحلول بشكل جماعي وتشاركي.

وقد تطرق الاجتماع إلى كل المشاريع التي تنجز بالمدينة ودراسة حيثيات كل مشروع على حدة، بدأ بمشروعي بناء وادي المالح ومسيلة اعثمانا لحماية المدينة من الفيضانات، حيث أوضح ممثل المقاولة صاحبة المشروع بأن نسبة الأشغال بواد المالح وصلت إلى 70 في المائة و سيتم الشروع في بناء واد اعثمانا قريبا. فيما ذكر السيد الوالي المتدخل عن المقاولة بضرورة تهيئة جوانب الوادين كما هو في المشروع بالتشجير وملاعب القرب .

وفيما يخص إعادة تأهيل كل من حي الثانوي وحي المسجد فقد ألح السيد الوالي على التنسيق وتوحيد العمل بين جميع المصالح المتدخلة والمعنية بالمشروع كالماء الصالح للشرب والإنارة والتطهير وشبكة الاتصالات قبل الانتقال إلى الترصيف والتزفيت. كما أوضح ممثل المقاولة صاحبة المشروع بأن الترتيبات المادية واللوجستية جارية لبدء الأشغال بحي بركم والحي الرابع حالما يتم التغلب على بعض الاكراهات التقنية.

وفيما يتعلق بمشروع بناء دار الصانعة بمحاذاة مركز الدرك الملكي فقد اكدت السيدة مديرة المديرية الاقليمية للصناعة التقليدية على تقدم الأشغال بالمشروع وبوتيرة جيدة، ونفس الشيء أكد عليه ممثل وزارة الشبيبة والرياضة فيما يخص الملعب البلدي، فيما ستنطلق الأشغال قريبا بملعب القرب بآيت موسى وعمر. وبنفس الحي ايضا ستنطلق الاشغال بالمستشفى المحلي في الأيام القليلة القادمة، حسب مندوب وزارة الصحة بالحسيمة. مندوب وزارة التربية والتكوين عزوز بنعزوز أوضح من جانبه بأن كل الاجراءات القانونية والتقنية قد تمت لبناء اربع مؤسسات تعليمية جديدة بامزورن:ابتدائية وإعدادية بحي بركم،وثانوية بالحي الرابع وابتدائية بحي سيدي امحند.

المندوب الجهوي لوزارة الأوقاف والشؤون الاسلامية وممثل المقاولة صاحبة مشروع إعادة بناء المسجد المركزي أكدا على أن نسبة الأشغال بالمسجد وصلت إلى 70 في المائة وبحلول شهر ماي المقبل تكون الأشغال قد انتهت، فيما ذكر السيد الوالي بالمدة الزمنية المحددة في 18 شهر كحد أقصى لانتهاء الأشغال، وهي المدة التي برر ممثل المقاولة صاحبة المشروع تجاوزها ببعض الاكراهات التقنية والفنية.

أما فيما يخص الطريق السريع الرابط بين اجدير والنكور فقد أوضح ممثل المقاولة صاحبة المشروع، بأن الأشغال ستستمر في غضون الأيام القادمة بعد توقفها لمعالجة بعض الاكراهات والمشاكل الفنية والصعوبات التي فرضتها طبيعة المقطع الطرقي الرابط بين اجدير والنكور والعابر لأربع جماعات قروية وحضرية.

وفي ختام الاجتماع ألح السيد الوالي على كافة المسؤولين الحاضرين من رؤساء مصالح وممثلي المقاولات على ضرورة الالتزام الصارم بالجدولة الزمنية المحددة في دفاتر التحملات والاتفاقيات الموقعة، وعلى الجميع أن يطرح ما تعترضه من مشاكل مع اقتراح الحلول وبرمجة جدول زمني واضح للتنفيذ، لعرضها على الاجتماع القادم والكف عن "الشكوى والبكاء".وشكر الجميع من المنتخبين وممثلي المصالح الخارجية بالإقليم وسلطات محلية ومقاولين على ما يبذلونه من مجهودات من أجل التنفيذ الحرفي والكامل لبرنامج التأهيل الحضري لمدينة امزورن تنفيذا لإرادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله . وبعد الانتهاء من الاجتماع اطلع السيد الوالي على بعض مشاريع التأهيل بزيارة المركب التجاري والمسجد المركزي.












المزيد من الأخبار

الناظور

تعيين ابن الناظور الاستاذ سريج بنعمر نائبا لوكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بالدريوش

من المسؤول عن جريمة تخريب وإهمال شارع محمد الخامس التاريخي وسط مدينة الناظور ؟

تأخر أشغال انجاز التطهير السائل يؤرق ساكنة جماعة تزطوطين ومطالب بتدخل عامل الناظور

كتاب الضبط بالناظور يدينون تسليم مهامهم لغرباء خلال أيام الإضرابات

ابن الناظور نوفل لحفى يستعد للتألق عالمياً في أول نزال احترافي في رياضة "الكي وان" بهولندا

الطريقة العلاوية بالناظور تستعد لتنظيم الموسم السنوي بمناسبة عيد المولد النبوي بجماعة ايكسان

نجاة شاب ووالدته من موت محقق بعد اصطدام سيارتهم بشاحنة بتزطوطين