NadorCity.Com
 


أحضان النساء موت الأمراء



من الاحدث الى الاقدم | من الاقدم الى الاحدث

52.أرسلت من قبل loubna lfasia في 19/02/2011 12:23
kaydhar liya ana 3andak 7i9d dafin tijah lmar a hit katkalam btahayoz .w bel lidafa ay katib bach yt3tabar najih lazam ay nas ykatbo ydir asmae chakhsiyat aw ybiyan masdar nas ya sahiba ahdan anisae

51.أرسلت من قبل wafanador88 rad 3ala nour din -mowatna horraa في 19/02/2011 00:18
salam khoya nour dine atamana an tanchora ma9alatika wa ta3abiraka wa la tahtam li masayoktab; kolo wahid mas'ol 3an kalamih, ta3ali9oka ahtarimoha l'ianaho khayro makotib, kon wathi9an min nafsika waktob wala tarod, arsil wala tasta9bil, hada howa lhal l'ansab li jtinabi chijar wa lmona9achati la marghobi fiha, hoban bilahi mahadihi lfawda ya okhti lkarima mowatina hora ktobi ta3abiraki 3an mahowa manochir min taraf l'akh mimoun azou wala tanta9idi ahad fakolona dato mostawayatin 3aliya walhamdolilah, waman laho mostawa 3ali yahtarimo ra'aya l'akharin sawae kana didaho ama ma3aho bidon tajrih, merci

50.أرسلت من قبل nourdin -ila almowatina alhorra-mororan bil9orae في 18/02/2011 14:46
bismillah,okhti lkarima-almowatina alhorra-horoboki mina almaydan yo3tabaro jobnan. fatha9afato al9orae takhtalif,wafahmohom kadalika yakhtalif,walmareato laboda an yakouna 3indaha si3ato sabr---in kanat 3ala alha9 fahiya ljama3ato liwahdiha--la9AD WA9AFAT IMRAEATON AMAMA LHAJAJ BNO YOUSSEF ATHA9AFI YOKHATIBOHA WA YOKALLIMOHA WA HIYA LA TANDORO ILAYHI WALA TARODDO 3ALAYHI- fa9ala ba3dho horrasihi AL AMIRO YOKALLIMOKI WA ANTI LA TANDORINA ILAYHI? fa9alat ASTAHYI AN ANDORA ILA MAN LA YANDORO ALLAHO ILAYHI...hadihi imreaton 3adiya la tahmil la chahada wala chayea,lakinnaha tareabbat fi madrasati lhabib....INNA ADOCTORA ALBAYTAR,YOHARIBO AL ISLAMA-wa9ad mosikha mithla al9ird-la atakallamo 3ani aljoba wallihya ya okhtah fa inna dalika charafan la yastahi9oh...na3am 9ad da3awtoho miraran limonadaratin maftouha amama ljomohor fa ava,wadda3a annani yajibo an ata3allama osloba almonadara....wa achara an a9rae kitab....warasadto 3alayhi bal yajibo 3alayka anta an ta9rae MA3ALIMA F ATTARI9 LI CHAHIDI AL ISLAM SAYED 9OTB.ya okhtah yoeasifoni an a9ola laki annani darasto alloghata al3arabiyata 3ala yaday mochtachri9in,lakin wallahi l3adim hom fiha 9imma...amma ihtiramoki lah fala chayea fih,lakinni oeakkido laki annaho yoharibo dina allahi...wa arjo an tab9ay ma3ana wala tansahibi...amma akhi min barcelena mohamed ra9m 48 ...wayhaka ya akhi mada ta9ol???innaka tas3a f barcelena wala tajido hatta ma l09mata 3aych,wama3a dalika tanbah ..innani a3icho f hollanda ya jaba wa ahmilo chahadat 3olya f l9anon min akbar jami3ati europpa....khaseata ya jaban want ghir mchomr tamma-- atahaddaka ya jaban law konta tahfado asmaea al ichara...

49.أرسلت من قبل يوسف ادهار مدريد في 17/02/2011 21:54
الى المواطنة الحرة، اولاً عذرا لناظور سيتي على هذه الردود التي كان سببها المواطنة الحرة، بحكم انها هي من اساءت الي دون سبب، و ما زاد الطين بلة، ها هي من جديد بنفس الاسلوب، لذا كلمة اخيرة لها.(ارجوكم عدم حذف ردي هذا)، انصحك من الآن فصاعدا ان لا تسيء لاحد، وان لا تكوني اسداً في المواقع، و فأرا قزماً في الواقع. (انشر ناظور سيتي) و شكرا.

48.أرسلت من قبل mohamed- barcelona في 17/02/2011 19:46
الى 46 و45 و44 :
اسلوبكم في الرد يعطي انطباعا بأنكم من اكبر المتخلفين ...فبأمثالكم لا نستطيع التقدم الى الامام رجالا أو نساء ..فخلص الله المغرب منكم وعافانا من شركم

47.أرسلت من قبل mowatina_horra في 17/02/2011 18:50
الرد الوحيد الذي املكه هو لا اريد المزيد من التعليقات بشاني هدفي الوحيد هو الخوض في نقاش وحوارات نافعه تتعلق بالثقافه والتواصل مع مع مغاربه ثمقفين هذا هو هذفي ولا شي اخر ولكن كما يبدو ان بعض الاشخاص لا يجدون سوي التفاهات وانا انسحب من هذا الموضوع ولا اريد المزيد من الرسائل فانا معظم تعليقاتي كان هدفها ايقاف بعض ذوي القلوب المريضه والعقول الفارغه من الهجوم علي المراه ومحاولتة ادانتها بدون وجه حق وردودي كلها كانت موضوعيه ولم اخرج عن اللياقه ولكن ان كان هذا سيدفع ببعض الاشخاص الي حد ان يتهمون بامور لا يعرفونها والخروج عن موضوع النقاش واستهدافي فانا انسحب
وقبل ان انسحب اعتذر من المتدخل رقم 45 انا لم اقصد ان استنقص منك غير انني بالفعل لم افهم كل ما قصدته علي اي لا يهم واوضح لك شيئا اخر انا طالبه درست عند بيطار غير انني لا اقدسه فقط انا احترمه لانه كان راقي في التعامل مع الطلبه ولم يكن يوما انسانا متكبرا لهذا فقط اقول بانه شخص يستحق الاحترام وانا عتذر مره اخري
وفي النهايه اقول انا انسحب ولن اجيب علي اي تعليق اخر

46.أرسلت من قبل el hammouti ila mowatina horra في 17/02/2011 13:18
akhsegh adam inigh awetchma ino mantadef anghar chwayt neta3ali9 nigh akim nerha gha chem mowatina horra tarid al jara2id odarebi cozina wadayes tha99im cha rkhadmeth twarigh weni idas ghayinin ila mowatina direct tarrid khas wadam inajjem 7ad hada howa zaman al internet wal 3awlama wasama7tom fi batata waramsemen mrech mrech belleh belleg yathamghath idach ghayabban i7enjan ach theg khringo nigh rmesemen thiwecha zich zi l internet ta3ali9 ghar television al mosalsal awani al mosalsal ata3der thacharrin anes athent ath pintar
wallah ila s7isifeghakent thiwecha atandament kherwa9t idiya3ent l internet atadfed atastafded ra7wayji ichem ghaynaf3en dil hayat anem zawjiya macha twarigh thigjent kh manaya
ewa rekho arred khafi ta3li9 9asnegh ila wadam inajjem walo
merci nadorcity

45.أرسلت من قبل NOURDIN-ILA WAFA NADOR 88 MORORAN BILMOWATINA ALHORRA في 17/02/2011 13:03
bismillah ,okhti waea assalamo 3alayki warahmatollah,wajazakillaho 3ani kolla khayrin,ta9olo almpwatina ahorra annani la ojido alloghata al3arabiya ,lidalika lam afham ma ta3nih,kama annaha ta9ol anna addoctora almarid -ostadoha sabi9an...min kibari almojtahidin hada howa ma3naha...wa ana aroddo 3alayha...wa a9ol bal innani ot9ino alloghata al3arabiyata khayron min ostadoki adoctor-wa 9ada da3awtoho miraran limonadaratin maftoha amama al9orae,lakinnaho jaba lam yastajib........

44.أرسلت من قبل mowatina_horra في 17/02/2011 01:16
الي يوسف ادهار مدريد التعليق رقم 43 كنت اريد الرد عليك غير انك لا تستحق الرد حتي اسلوبك لا داعي لوصفه لقد عبرت عن مستواك بنفسك

43.أرسلت من قبل يوسف ادهار مدريد في 16/02/2011 23:52
ايتها المواطنة الحرة، انا ما هاجمتك، ما اسأت اليك، كي تجيبينني بهذا الأسلوب، تصفين اسلوبي بالرخيص ايتها ***، اذا كنت تعتقدين ان اسلوبي رخيص، انا اقول لك بأن اسلوبك، ليست له قيمة(أُميسواش). اذا كنتِ حاصلة على الاجازة بواسطة الرشوة، انصحك اذا كنت تفكرين اتمام الدراسة في الخارج، فاتجهي الى رومانيا حيثُ تباع الدكتوراه. (انشر ناضور سيتي). و شكرا.

42.أرسلت من قبل ilham .be في 16/02/2011 20:42
انا في الحقيقة لا اوافق اي احد منكم لانكم جميعا تتحدثون بدون دراية لو ان احد منكم لديه زوجة او لديها زوج لما تكلمتم بهذا الحقد كله سواءا عن الرجال او عن النساء

41.أرسلت من قبل mohamed في 16/02/2011 20:13
الى "مواطنة حرة" :
ان الردود التي قمت بارسالها الى هذا الموقع افضل وأفيد من البحث الذي نشره السي عزو..وياليته يستفيد هو و من على شاكلته من ردودك..و لا تأخذهم العزة بالنفس فيستمروا في غلوهم..وأقول لهم ان طرحكم فيه اعوجاج خطير ينم عن انحدار في الفكر...وسوء فهم للواقع .و انصح السيد عزو بالاكثار من القراءة لرواد الفكر العربي والعالمي ليرفع من مستوى المواضيع التي يطرحها للنقاش والتحليل..وشكرا

40.أرسلت من قبل ملك الريـــــــــــــــــــــــــــــف في 16/02/2011 17:37
السلام عليكم حبذا لو كانت التعليقات بالعربية شيئ مأسف تخلينا عن لغة القرأن والإسلام و فضلنا لغة ..... لا حول ولا قوة إلا بالله

39.أرسلت من قبل mowatina_horra في 16/02/2011 17:19
ي الاخ نور الدين بداية انا لم افهم بعد ما تريد قوله غير انني ما اتفق فيه معك هو ان المراه هي نصف المجتمع وان قلت انت انها المجتمع كله فلن يسعني الا ان انحني احتراما لك لانك تحترم المراه كل هذا الاحترام ما استغربه هو انك تحدثني وكانني انا انقص من قيمة المراه فالواضح اننا لدينا نفس الفكره غير اننا لم نفهم بعضنا جيدا تم ان المعلق رقم 21 لم افهم بعد لماذا قام بالرد علي المعلق رقم19 الدي مدحني ورغم دلك فانا فهمت البعض مما قاله في حقي وانا لم اجبه لانني فهمت انه لم يفهم ما قلته ولا انت ايضا فهمت انا يا اخي اقول بان المراه انسان يستحق الاحترام وهي مكرمه في الاسلام احسن تكريم وهذا واضح في تعليقاتي 1_5_12_13_16 اما التعليق رقم 17 فقد استعملت اسلوب الاستهزاء والسخريه الادبيه في الرد علي المعلق رقم15 وكما يبدو انتم لم تفهمو بانني كنت اقصد العكس وكنت اسخر سخرية ادبيه وعدم فهمكم لما كتبته واضح جدا لان طريقة تعبيرك باللغه العربيه لم يكن علي وجهه ربما انت 37و 21ربما تربيتما في المهجر لذا فان لغتكما العربيه ضعيفه لذا لم تفهمو ما قلت ولذا لم افهم ما قلته غير انه لدي عتاب علي المعلق12 عندما قال بان العيش معي يشبه العيش في الجحيم عموما سامحك الله فهل انت تعرفني وهل فهمت ما اريد قوله فهذا لديه معنيين يا اما انك لا تفهم اللغه العربيه لذا اجبت باللغه الانجليزيه واما انك فهمت ما قلته بالفعل وانت من الدين يميلون الي التطرف في فكرهم لذا لم يعجبك ما قلته عن مساوات المراه مع الرجل
ليكن في علمك لم يكن موقفك جديدا علي فانا اعتدت علي مواجهة من لا يحبون طريقة فكري ولكن فليكن في علمك ايضا انني مسلمه ومؤمنه بالله ورسولنا الحبيب والمراه والرجل في نظري شريكان في الحياة ويكمل الواحد منهم الاخر وانا لن اكون الجحيم لاحد لانني لست شريره وانا احب جميع الناس ولا اتمني الضرر لاحد ولا احقد علي احد فتاة متخلقه تسعي الي الاجتهاد وتبحث بنفسها عما يقال لها فتاة متعلمه حاصله علي الاجازه واقرا الكتب كثيرا واستعمل عقلي الدي منحه اياي الله واذا لم اكن مقتنعة بشئ ما فانا اعبر عن نفسي دون حرج ولا اسعي الي الحرب بقدر ما اسعي الي الحوار البناء والنقاش النافع فان كان لديك ما تقولوه لي فقله مباشره ودع المعلق رقم 19وشانه فهو تقريبا الوحيد الذي فهم ما قلته حكم علي كلامي بقوله انه منطقي فانا يا اخي لا اتحدث من الهواء بل اعبر بالمنطق والساحه واسعه للنقاش ان كنت تريد ذلك اما اذا كان غرضك الوحيد هو ان تقول انني الجحيم ولست صالحه ولا اي شئ فبينك وبيني الله تعالي يوم الحساب
اما بالنسبه للمعلق رقم37 فاقول لك لم افهم بعد ما تريد قوله ولكن متفقه معك بان المراه هي المجتمع وانا لم اقل العكس ابد وان كان هناك شخص ما يحترم المراه ويقدرها فهي انا وان كان هناك شخص ما يحترم دور المراه في الاسلام ومكانتها فهي انا وان كان هناك شخص ما تحترم الرجل الحقيقي فهي انا وانا اعجبني احترامك للمراه وما قلته عنها اثر بي كثيرا غير انني لم افهم
مالدي لم افهمه ومن قال لك انني لا اري المراه جوهره المراه ليست جوهرة فقط بل هي اغلي جوهره وانا يا اخي اقول ان المراه التي تتحلي بالخلاق والايمان وقوة الشخصيه ومتعلمه وجميلة الروح فهي اجمل جوهرة وعندما تكون في محارتها فانها تبدو اكثر جمالا اما الجوهرة التي تباع وتشتري وتتخبط بين ايدي من يريد الاستمتاع بها فهي جوهرة فقدت بريقها غير انني اقول في النهايه البشر خطاؤون الرجل او المراه والانسان وهو في الحياة فانه يستطيع ان يتغير وباب التوبه مفتوح ولا يسعني ان احاكم البشر لان الله موجود ويعلم مافي النفس ما ضهر وما خفي
ثم انك تقولو لي انني جوهرة وسط مزبله اتحفظ علي هذا الكلام فانا لست متسرعه في الحكم علي الاشخاص فربما انت لم تختر تعبيرا صسحيحا
ثم تحدثت عان اساتدي الماردالدي ابي ان يتعالج عن اي استاد تتحدث فان كنت تقصد الاستاد بيطار لانني علقت علي موضوع له وذكرت بانه استادي سابقا فاقول لك كيف تحكم علش شخص انت لا تعرفه كيف تصفه بوصف الشيطان الدي هو المارد فهل هذا ما تعلمته من الاسلام ام انكمن اولائك الذين لا تعترف بايمان احد الا من خلال مظهره فهل استادي ان لم يكن له لحيه ولا يرتدي جلبابا يعني بانه شيطان فهل انت في وعيك عندما تقول هذا انني استغرب لمثل هذه السلوكات التي لا تمت الي الاسلام بصله ولم تكن من شيم الرسول فهل انم تريدون ان تحاسبو الناس وتعلمون ما في انفسهم وهل انتم تعلمون الغيب كالله سبحان الله ثم من قال لك ان ماقوله اخذته عن استاذي فهل تضنني مجرد تابعه اسمع ما يقال لي دون التاكد من المصادر فلتعلم انني انني متعلمه واقرا الكتب واسمع الي الشيوخ واستخدم عقلي وما اقوله مسؤوليتي وحدي ولا دخل لااحد من الاساتذه الدي درست عندهم
ولتعلم ان هذا الاستاد افضل بكثير من البعض الذين درست عندهم وهم يبدون من منظرهم اكثر ايمانا من غيرهم ويتلاعبون بنقط الطلبه ويضيعون الوقت في النميمه والغيبه وهم يتحدثون عن اساتده اخرين وينافقون بعضهم في الاجتماعات ويتهمون بعض الاساتده بالالحاد وهم يصلون في صف واحد وفي مسجد واحد فاتقو الله في عباده ولا تتهمون النااس ظلم وبهتانا ولا تحكموا علي اشخاص ةانتم لم تعاشروهم
عندما اسمع هذا احس بالالم والحزن الشديد والله يعلم انني لم يكن ما قلته الا تعبيرا عن افكاري وقناعاتي وانا ديما اقول انا لست عالمه انا فقط طالبه مجتهده تحب البحث عن ما يحيرني واعبر بدون حرج ان لم اقتنع بشئ ما لانني لا اجيد النفاق واكره الكدب احب ان يعرفني الناس كما انا في حين تجد الكثير م الاشخاص يحبون ان يضهرو اكثر ايمانا من غيرهم وهم في الحقيقه ينقصهم الشئ الكثير فمجرد ان يصل علي الانسان لحظة يري فيها نفسه معصوما ويبدا في تكفير من احب وتراه يعرف هذا الشخص سيدخل الجحيم والنار ولاخر سيدخل الجنه فاعلموا ان هذه بداية لابتعاد عن الطريق السوي لان المؤمن الحقيقي دائما يخاف ان يكون ايمانه ناقصا ويخاف ان يدخل النار اما الدي يري نفسه قد فعل كل شئ وسيدخل الجنه فاقول له ان الله غفور رحيم يغفر لمن يشاء وهوالوحيد القادر علي العدل بين الناس ومحاسبتهم فاتقو الله في عباده وفي انفسكم

38.أرسلت من قبل wafa nador88 في 16/02/2011 14:22
salam nrad 3la ta3li9 diyal khoya nor din n 37, hafidaka lah wara3ak, wa rahima laho man at9ana tarbiyatak, ton choix tres bon, je te souhaite bon future, bravo bravo, okhtok wafa de nador

37.أرسلت من قبل nourdin--ila passenger-mororan bi mowatina horra في 15/02/2011 10:42
bismillah,sahih akhi ma9oltah,wa adonno anna al okhta lkarima lam tafham...okhti lkarima anti jawharaton fi wasati mazbalati ostadoki sabi9an addoctoro almarid alladi ava an yata3alaj...okhroji min tilka lmazbala.....f lmareato hiya lmojtama3o kolloh....wa9rae tilka alkalimat allati 9alatha binto chahidi al islam hassan albanna wa hiya tasiro f janazati abiha...wakanat assolotat 9ad mana3at alkhoroja li ayi chakhs min arrijal..fahamalt janazata abiha 3ala katifiha hiya wa ommoha..kanat tamchi biljanazati wa hiya ta9ol..ya abati in kanat addawlat mana3at an yakhroja ahadan fi janazatoki fa inni ara ammami hachdo kabir mina almalaeka yasirouna ma3ana....ya okhti almowatina alhorra..anna hadihi alfatat lam yakoun yazido 3omroha 3ani al3ichrina aw a99al..hiya allati 9ala INNA ALMAREATA ALLATI TORDI3O TIFLAHA BIYAMINIHA ...TASTATI3O AN TAHOZZA AL3ALAM KOLLOHO BIYOSRAHA

36.أرسلت من قبل wafa nador في 14/02/2011 00:47
salam khoya lmosafir, ta3li9ak rai3 flmostawa lmtlob lrad 3la lakh mimoun, rah kaystahdaf lmaraa bi a9wal khatiaa ralmaraa wakha dart chi khataa ra rajl li khlaha dir dak lkhataa, omahma kant l9asawa diyalha , fahiya ahan makhlo9, o ahsan khil9a sawarha rabi, ohowa bhad lmanti9 ya3ni hta l'om diyalo katsabab 3ibaa 3la mojtama3 akhona mimoun ljana tahta a9dami l'omahat, wlmaraa ila makantch rajl maykonch, nsa 3lik l'mar'a, wa in kana rajol babon waraaho asrar flmar'a miftahon li dalika lbab.

35.أرسلت من قبل wafa nador في 14/02/2011 00:18
سلام عليكم جميع: اولاصاحب لمقال مالقا علمن يكتب غيرعلى المراة كلشي سلتيه اخونا ميمون, وبرك من التفاهات اهدرو فالواقع رمنين دزاديتا وحنا كنشوفوا هد المواظيع, هدروا شوي على الصلاة و الدين و شمواضيع لي تنفعنا. الاخت المواطنة الحرة تعابيرك في المستوى ..

34.أرسلت من قبل medo في 13/02/2011 11:05
ina lakaydahona 3adimmm . final

33.أرسلت من قبل yassine في 13/02/2011 00:08
asalamo 3alaykom ajma3in
ala 7awla wala 9owata willahi rakom ghir kaday3o alwa9t billahi 3alaykom fo9ach nadarbo fassa7 ontbadlo onkono bnadam bikol ma3na alkalima rah cha3b almaghribi ma3raft ach ngol 3ajaza lisani 3an kalam

سـورة الرعـد : {إِنَّ اللَّهَ لا يُغَيِّرُ مَا بِقَوْمٍ حَتَّى يُغَيِّرُوا مَا بِأَنْفُسِهِمْ } 1

32.أرسلت من قبل almosafir__86 في 11/02/2011 13:45
بسم الله الرحمان الرحيم :ـ أولا صاحب المقال شكرا لك ولكن أعذرني لأنني أود أن أقول لك أنك أدرجت أحداث تونس كقنطرة لتمرير نواياك وشعورك نحو المرأة . المرأة نصف المجتمع وبدون مرأة لما وجدت أنت على تراب بني نصار . ــ يا أخي نحن نعلم أن النساء هن أسباب في مصائب كثيرة ولكن يجب أن تعلم وتتيقن أن الرجال أكثر فساد من النساء ما فعله الرجال وما قاموا به عبر العصور إلى يومنا هذا 2011 أبشع وأخطر وكما نتمنى من بعض الأطراف تجنب الكراهية والحسد نحن هنا إخوة لنناقش بعضنا البعض بشكل موقر وشكرا

31.أرسلت من قبل mowatina_horra في 11/02/2011 00:25
الي يوسف ادهار مدريد هل تستقصدني ام ماذا هههههههههه
هذه ليست اول مره تنتقدني فيها عموما مرحبا بالنقد ولكن كان من الاجدر ان تعلق علي المقال وليس علي او كان عليك التعليق علي ما قلته ان لم تكن موافقا عليه اما بالنسبة للاخطاء فكلنا نرتكبها وانت في المقدمه انا يا اخي لست عالمه بل طالبة علم وباحثه فقط فمن الطبيعي ان ارتكب الاخطاء واعترف انني ارتكبت اخطاء املائيه في تعليقاتي وهي في اغلبها اخطاء مطبعيه فقط اما اذا لاحظت اخطاءا اخري فاشر اليها لنستفد من مستواك المتميز في اللغه العربيه علي الاقل انا اعبر عن قناعاتي وافكاري بدون تصنع ولا حرج كما انني اجيد الدفاع عن نفسي جيدا لذا لا تهاجمني لتنتقم مني فالمره القادمه سيكون نقدي لاذعا ولن يعجبك اطمئن لن اهجوك ببيت شعري بل فقط ساعمل علي تنشيط ذاكرتك بعض الشئ فلا تكن حقودا فانا لم انتقدك بدافع الحقد
وليكن في علمك اني حاصله علي الاجازه في اللغه العربيه بميزة مستحسن فان ارتكبت اخطاءا فاستمتع باملائها علي كي تشفي غليلك وتخمد نارك
و فيما يخص قولك _ليست جدية كما تعتقد انت_فانني اقول لك ان اسلوبك رخيص جدا فمن يسمعك يظنك تعرفني او خضت معك في تجربه اوحتي جمعنا نقاش في يوم ما لذلك لا تستخدم هذه الحركات الحقيره ولا تقيمني وانت لا تعرفني ولا تحاول التقليل من احترامي واعطاء صوره عني فانت لا تعرفني والجديه هي ما ينقصك انت لانك تجيد العبث في كل شئ حتي اعراض الناس وانا لن اسمح لك بخدش صورتي امام من يعرفني
لذلك فلتكن ارقي من ذلك وانضج من ذلك ولاتستغل مثل هاته الفرص لتهاجمني ولا تحاول استعمال العبارات الكاذبه كاحترام المراه كي تخفي نواياك السيئه
واشكر كثيرا المعلق رقم19علي الكلام الذي قاله في حقي واعتذر منك لان بعض المعلقين يضايقونك بسبب مدحك لي فانا استغربت لمثل هؤولاء ولا اجد ما اقول الا لا حول ولا قوة الابالله وشكرا مره ثانيه

30.أرسلت من قبل يوسف ادهار مدريد في 10/02/2011 01:20
الى الرد رقم 19، لا تبالغ، حتى ولو كانت ردودها لا باس بها، (وليس جدية كما تعتقد انت)، فانها ترتكب اخطاء، مع كل احترامي لنساء العالم. و شكرا.

29.أرسلت من قبل bigb1@hotmail.de في 09/02/2011 23:39
wallah tamghate maRa wads nochi cha aRwa9t di ataRbiya saraha almojtama3 adyiRi falso minzi babas an bnadam etiRi dil khadma ewatamghate etabban ihanjan taRbiya tasbah, ewa maRa wadayas nathila cha atsama almojtama3 iRo7, mamach natwaRa rakho,,ewa almochkil mach di tamghat almochkil di aRyaz

28.أرسلت من قبل bigb1@hotmail.de في 09/02/2011 23:36
salam, tamghate ghas ijan adawR dama9Ran dil mojtama3,machnaw al akhla9 maRa nasawjade tamghate nochas ijan taRbeya tasbah dayas alhanan wal akhla9, danita 100/100, acha3b adyiRi dil mostawa, minzi al oum atasawjad attifle ahsan taRbiya wa hakada ..almohim almawdoo3 damakRan attas, macha tamghate 3amas ma toghate saba al khaRab,walakin al insan kafouR, la yachba3, maRa ghas eghzaR an waRagh adyatmanna maalik ghas 2 wa hakada

27.أرسلت من قبل blackshadow في 09/02/2011 20:51
يقــــــــــــــــــــــــــــــــول المثـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــل


أيها المعادي للجنس اللطيف


المــــــــــــــــــــــــــــــــــرأة تـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــكره الرجـــــــــــــــــــــــــــــــــــــل الضـــــــــــــــــــــــعيف حتى ولو كانت هي السبب في ضعفه

فهل نبذتك حبيبتك على الهامش لأنها لم تشم فيك رائحة الرجولة

أ م أنك تريد قلب الصراع التاريخي بين الأغنياء والفقراء

الى صراع تافه مفبرك لا يصنعه سوى المخطئون

إنه صراع الجنسين الذكر و الأنثى

26.أرسلت من قبل oulad salam في 08/02/2011 15:28
3azo maskin bgha idzawaj obayna chi wahda fatnato bal jamal dyalha awla hadik al ma3cho9a kathakam fih hhhhh kif 9alak wahd mina al mo3ali9in ser dzawaj ota3raf lamra omatansach bali hadik li waldatak raha mra matlomch gher nsa rah hta rjal fihom chi haja hhhhhh

25.أرسلت من قبل omnia في 08/02/2011 15:27
اخي العزيز احسست بمرارة في حلقك تنم عن الم دفين في صدرك تجاه المراة ، اي نعم حاولت تغطيته بالتطرق الى الموضوع بصفة عامة، لكنك لم تستطع ان تكبح جماح هذا الغضب ، فكان واضحا بين اسطر كتابتك رغم محاولتك تحليته في الأخير. انا لا احكم عليك فمن حقك التعبير عن قناعاتك لكن اناشد كل الرجال وكل النساء بان يتمعنوا في قولي هذا ، نحن لسنا في محكمة لنحاكم بعضنا، لسنا في حرب لنهاجم بعضنا، نحن في اسرة يجب ان نتعايش فيما بيننا. فالمراة هي الام والاخت و الصديقة و الزوجة...اما الرجل فهو الاب و الاخ والصديق والزوج...ان حكمت امراة على رجل انما تحكم على من سبق ذكرهم من احباائها بالعيش في هذا الصراع المرير و العقيم و الرجل كذالك.لما لا نتجاوزهذه الخلافات العقيمة والتي افنى فيها اسلافنا حياتهم و بدون جدوى لما لا نضع ايدينا في ايدي بعضنا ونحاول ان نتعايش ونحاكم انفسنا على اخطائنا قبل محاكمة غيرنا، نعم الامر صعب لكن صدقوني ليس مستحيلا.

24.أرسلت من قبل في 07/02/2011 00:58
tahiya li ah mimon

23.أرسلت من قبل في 07/02/2011 00:16
tahiya li ah mimon

22.أرسلت من قبل قلعية في 06/02/2011 18:15
أنا أقول لكم -- أفرأيتم من اتخذ ألهه هواه--
هههه قمة الرجعية والسطحية والتخبط هي ما نفهمه من صاحب المقال ومقالته التي التمس فيها منيه -- ليتني كنت امرأة --

21.أرسلت من قبل passenger في 05/02/2011 00:55
To Mr blackshadow .

If you want to live the rest of your life in hell , go and get married with a woman like mowatina horra : and let me know the feedback later , you'll see how does the era of women empowerment in 21 century works , and then you'll know why some comments here were against her ,.......just try ........!

20.أرسلت من قبل Rose في 05/02/2011 00:32
اتحدثت عن المراة التي وضعت السم للصليبين دون ان تذكرحتى اسمها
الحديث عن حدث عظيم كمعركة حطين
دون ذكر التواريخ واسماء الشخصيات التاريخية يبدو غريبا
ثم انك اطنبت الحديث عن الشخصيات النسائية السلبية و اختصرته في الجزء المتحدث عن
!!الشخصيات السلبية

19.أرسلت من قبل blackshadow في 04/02/2011 21:34
إنني فعلا أصبحت مدمنا على عشق ذات العقل الرائع المواطنة الحرة حرية بمعنى الكلمة
تتجلى في الشجاعة الأدبية التي تمتاز بها و سلاسة الكلام المنطقي الذي ينطق بالحكمة المتزنة
و إنها والل تزن مائة رجل في قوتها الشخصية.و يبدو ان ذوقها من ذوقي
وتأكدت من ذلك عندما قرات تعليقها حول مقال الانبطاح المرتزق بين توهم القوة ومراوغة الحقيقة أسلوب لم أر مثيله.يشبه كتابات الفلاسفة العظام. وغنني احسد مثل هِؤلاء في جودة الطريقة الجميلة الحكيمة التي يتحدثون بها
المواطنة الحرة مثل حكيم السكاكي فيلسوفان محليان لم تعترف بهما الدولة بعد
وأود قول كلمة في القضية التي يناقشها أخونا أبني نصار بشكل سطحي
قوله تعالى ...هن لباس لكم و انتم لباس لهن...
و قول الرسول ..ص..الجنة تحت اقدام الأمهات
هل تعرف يأخي بني نصار ان تكون لديك زوجة صالحة من النموذج ت الأنثوي
الذي ينتمي الى فصيلة المواطنة الحرة
إنها نعمة ما بعدها نعمة الحنان زائد العقل الكبير زائد قوة الشخصية.
إنه كنز مليء بالمفاجىت ومليء بمفاتيح النجاح
و دعك من اعتمادك على إشاعات الأميين حول الأنثى كانتقام رمزي
خصوصا غذا كانو معقدين ومرضى بسبب فشلهم الغرامي الذي كانوا من خلاله يريدون استغلال الأنثى جنسيا كرمز للمخلوقات الضعيفة
والاناث في ميدان الدراسة أكدن بحق عن قدراتهن الفكرية وذكاءات متعدد
و أنا هنا أتحدث عن تجربة وليس مجرد كلام

18.أرسلت من قبل bahr في 04/02/2011 22:09
ana ohaye aloukht mouwatina horra 3ala ta3likatiha wa akoul lakad asabti alhadaf tbarkelah 3lik charafti anisaa

17.أرسلت من قبل mowatina_horra في 04/02/2011 19:36
الي المعلق رقم 15 هل الشاب التونسي رحمه الله فعل ما فعل بسبب صفعة الشرطيه و سبب ما وصلت اليه تونس بسبب ليلي الطرابلسي زوجة الرئسي عجيب هل الثوره اندلعت اذن بسبب النساء عجيب هل النساء يمتلكن هذه القوه عجيب
ولماذا اذن ثار الشعب علي الرئبس و طالبه بالانسحاب كان عليهم فقط ان يطالبوه ان يطلق زوجته ويطردها من البلاد وينصحوه بعدم الزواج كي لا يكون ضحية انوثة النساء ويصبح تحت قبضتهن و ربما حينها وافقهم علي ذلك فمعظم الرؤساء يحبون الموت علي كراسيهم
كما انني اسالك هل لو ثلقي الشاب التونسي صفعة من شرطي رجل لما احرق نفسه وهل هذا يعني ان الرجل لا يحس بكرامته ورجولته الا اذا سحقتها امراه تحت اقدامها عجيب فعلا لم اكن اعرف هذا تحليل للسياسه التونسيه من وجهة نظر جديده
اذن هذا حل جديد للقضاء علي السياسه القمعيه والاستبداديه والديكتاتوريه طالبو الامراء والحكام بطلاق زوجاتهم او عدم زواجهم
ولا تعينو نساءا شرطيات كي لا تحدث ثورة شعبيه
و اذا اردتم يوما صفع الشعب و اذلاله ودهس كرامته وسحقها فيكفي ان يكون علي يد رجل كي لا تحدث ثوره
ولنضرب تحليلات علماء التاريخ والسياسه عرض الحائط ولنسمع الي هذا العبقري اسفه كلامك بالنسبة لي غير مقنع وليس منطقيا

16.أرسلت من قبل mowatina_horra في 04/02/2011 19:16
الي المعلق رقم 14كما يبدو انك انت من لم يقرا تعليقي من البدايه الي النهايه انا قلت انا موافقه مع الكاتب حين قال بان المراه كانت وراء دمار بعض الامبراطوريات وموت الامراء كما كانت وراء بناء الحضارات والامبراطوريات ما قلته هو انني اختلف مع الكاتب في كيفية وصول هذه المراه الي دمار او بناء هذه الامبراطوريات فانا اقول ان المراه لا تصل الي ذلك بجسدها ولكن بذكائها ودهائها وحيلها وليس بانوثتها واتمني ان تفهموا ما اقوله لانني لا احب الدخول في نفاش يدور في حلقة مفرغه
كما انني لا اوافق الكاتب حين قال بان ما وصل اليه الرئيس التونوسي اي فقدانه لمركزه كان بسبب زوجته وانما ما حصده نتيجة لاعماله وطربقة تسييره لامور الدوله وليس بسبب زوجته انا شخصيا لا افهم هذا المنطق هل تقولون بان ما يفعله الرجل هو بسبب المراه هل ان كان الرجل صالحا فسببه المرا وان كان طالحا سببه المرا ه وهو اين وجوده اين شخصيته اين عقله فان كان هذا القول يريحكم فانتم احرار ولكنه في نظري غير منطقي
ما اعرفه واؤمن به هو ان كل واحد مسؤول عن تصرفاته وكل واحد مشؤول عن اختياره فان كنت حاكما عادلا حكيما فانه كان اختيارك وان كمت حاكما ظالما ومستبدا فانه كان اختيارك
ان اتهام المراه بما يصل اليه الرجل انطلق منذ بداية خلق الانسانيه اي منذ خلق ادم وحواء ومن يقولون بان مايصل اليه الرجل من دمار فسببه المراه وهذا القول يشبه كثيرا قول البعض بان ادم اخرج من الجنه بسبب حواء رغم كون هذا القول غير صحيح فادم وزوجته حواء خرجا من الجنه بسبب اغواء ابليس لهما ووسوسته اليهما بالاكل من الشجره قائلا لهما ان الاكل منها يجعلكما من الملائكه وتكون من الخالدين ولا يقربكما الموت والفناء ونظرا للطبيعه البشريه التي يمتاز بها الانسان كالضعف والطمع وسعيه للكمال تمكن الشيطان فتنتهما ونسو في لحظه ان الشيطان عدو الانسان منذ بداية الخلق حين ابي ان يسجد للانسان وهكذا بدا لادم وحواء سوء ما اقترفاه حين خالفو امر الله تعالي فندموا علي فعلتهما والتي بسببها طردو مع ابليس الي الارض _اهبطوا الي الارض بعضكم لبعض عدو ولكم في الارض مستقر ومتاع الي حين فتلقي ادم من ربه كلمات فتاب عليه _
وهذه هي طبيعة البشر فهم يخطئون سواءا المراه او الرجل هذه هي الحقيقه واذا قلتم بان المراه هي سبب خطايا الرجل فهذا يعني ان ادم خرج من الجنه بسبب حواء ولو كان الامر كذلك لترك الله ادم في الجنه لانه لا حول له ولا قوة وطرد المراه والشيطان من الجنه ليمتحنهم علي الارض
الرجل والمرا ه بشر خطاؤون منهم الصالح والطالح ولا يوجد منطق لما تقولون هذا راي وما فهمته واستخلصته من هذه القصص التي وردت في القران الكريم والله هذا كان اجتهادا مني فقط وانا لست عالمه فان اصبت فلي اجر الاجتهاد واجر الاصابه وان اخطات فلي اجر الاجتهاد وشكرا

15.أرسلت من قبل mohamed ؤر في 04/02/2011 16:10
الى الرقم 1 نعم الرجل الدي أحرق نفسه بسبب شرطية صفعته
السيد عزو في كلامك
جزء من الحقيقة لايمكن انكاره

14.أرسلت من قبل m_n في 03/02/2011 23:37
mowatina_hora الى
لماذا وقفت عند ويل للمصلين أتممي المقال الى الأخير فالكاتب تكلم عن نوعية من النساء تسببن في انهيار دول و ذكر نماذج من نساء كن كاالنجم في التاريخ و أيضا تعهد بمقال اخر لذكر نساء ساهمن في صنع التاريخ
أما من يحن الى وئد البنات في تفكيره جاهلي
المجتع لا يستقيم الا بوجود المرأة و الرجل معا

13.أرسلت من قبل mowatina_horra في 03/02/2011 20:18
ردا علي ريفي ناظوري بداية اقول لك ان النار انت من اشعلتها وليس صاحب المقال غير ان نارك لا تحرق فهي اشبه بشمعة يمكن لاي طفل ان يطفئها باصبع اليد اما تانيا فاقول لك انني لم انفي ما قاله الكاتب عن كون المراه علي مر التاريخ كانت سبب دمار امبراطوريات وموت امراء هذه حقيقه يثبتها التاريخ كما ان التاريخ يشير الي نساء ساهمن في بناء الحضاره وتشكيل امبراطوريات وكانت وراء عظمة بعض الرجال و التاريخ لم يشر الا الي نقطة من بحر لانه دائما كان هناك سعي الي دفن هذه المراه من قبل البعض لانهم مازالو يعانون من عقدة واد البنات ويحنون لممارستها ويجدون المبررات لعادات الجاهليه ان هؤلاء الاشخاص يحاولون دائما تفسير الايات والاحاديث علي هواهم وذلك فقط لانهم لا يعوفون الخوض في الامور بمنطقيه ولانهم يفتقدون الي عنصر الاقناع بالحجه هؤلاء وجدو في الخلط والتمويه وسيلة للدفاع او حتي الهجوم فهم يخلطون بين الدين والتقاليد ولا يفرقون بينهما حتي وان كان هذا احيانا يتعارض مع الدين وما تطرق اليه ريفي ناظوري حين قال ان واد البنات في الجاهليه لم يكن من فراغ بل كان هناك سبب معقول فياتي هذا العالم في زمانه ليقول بان عادات الجاهليه كان لها منطق وبالتالي قابله للتبرير ونسي ان الدين جاء ليرفع هذا الظلم واذا نحن اعطينا مبررا لواد البنات اذن فلنعطي مبررا للارهاب وما يحدث في فلسطين ان هذا الكلام ان كان يدل علي شئ فانه يدل علي انحطاط فكري
اما عندما استشهد بالايه القرانيه _ان كيدهن عظيم _فقد زاد الطين بلة لانه يؤيد الكاتب علي ما قاله مستشهدا بكلان الله حتي انه ربما لا يعرف تفسير هذه لايه ولما نزلت هذا لانه تابعه يجيد تكرار ما يسمعه دون الخوض في البحث والتمحيص لمعرفة حقيقة ما يقال او بطلانه
كثيرا ما نسمع عن كيد النساء فماذا تعني هذه الكلمه الكيد هو الذكاء والدهاء و الحيله واجادة فن التخطيط والتنفيذ ايضا والذكاء سلوك بشري تختلف درجته من شخص لاخر كما يختلف استعماله من شخص لاخر واذا استعمل شخص ما ذكائه وعقله في ما ينفع اكيد سوف يحصد الخير والنجاح اما اذا استعمل فيما يضر فانه سيجلب الدمار والشر اذن يمكن اعتبار الذكاء سلاح المراه يمكن ان ينفع للدفاع وحصد الخير او ان ينفع للهجوم وحصد الشر ولقد وردت صفة الكيد في الايه القرانيه التاليه _هي راودتني عن نفسي وشهد شاهد من اهلها وان كان قميصه قد من قبل فصدقت وهو من الكاذبين وان كان قميصه قد من دبر فكذبت وهو من الصادقين فلما راي قميصه قد من دبر قال انه من كيدكن ان كيدكن عظيم _واذا ما ركزنا علي الايه _انه من كيدكن ان كيدكن عظيم_فسنلاحظ انها نزلت باستخدام كاف المخاطب وليس الغائب كما ان وصف كيد النساء بالعظيم جاء علي لسان الملك الوثني العزيز عندما اكتشف خيانة زوجته زليخه ومؤامراتها ضد يوسف عليه السلام والذي اتهمته زورا وبهتانا فالوصف جاء علي لسان الملك واستخدمه لوصف زوجته والمتائمرات معه وليس في الايه تقرير من الله عز وجل لهذا الوصف فهو كلام جاء علي لسان انسان وثني ليخاطب نساءا وثنيات لذلك فان وصف النساء كيد النساء بالعظيم لم يرد عن الله عز وجل لذلك لا تحملو كلام الله مالا يحتمل ولا يجب اغفال فهم الايات القرانيه والسياق الذي جاء ت فيه
فكثيرا ما نسمع عن مثل هذه العبارات والتي يلجا اليها البعض لجعل ما يقولونه منطقيا حتي ان هناك من مزج بين هذه الايه وبين الاقوال والامثال الشعبيه بل هناكحتي من يصف كيد النساء بالقول _ان كيد النساء اشد من كيد الشيطان _وذلك مقابل الايه القرانيه التي تقول _ان كيد الشيطان كان ضعيفا_رغم ان الله وصف كيد الشيطان بالضعف بالنسبة الي قوة وعظمة جلاله ولكن البعض يحبون تعتيم الحقائق وهكذا قالو _ان كيد النساء اشد من كيد الشيطان _وتمخضت عن مثل هذه الاقوال اقوال كثيره مثل _الشيطان معلم الرجل وتلميذ المراه واصبحت المراه توصف بالشياء غير معقوله وغير صحيحه رغم ان المراه في الدين تحظي بمكانه عاليه ومكرمه افضل تكريم والحقيقه الدينيه والانسانيه الوحيده هي انالله خلق الانسان في احسن خلق وميزه بالعقل ولا يوجد ما يثبت ان المراه اقل ذكاءا من الرجل حتي انه لا توجد حقيقة علميه تثبت تفوق احدهما عن الاخر فرغم ان العلم الحديث اكتشف ان دماغ الرجل اكبر من دماغ المراه الا ان هذا الشئ طبيعي فجسد للرجل اكبر من جسد المراه لهذا من الطبيعي ان يكون دماغه اكبر كما اثبت العلم ان الذكاء صفة انسانيه تختلف من شخص لاخر ويختلف استعمالها من شخص لاخر ولم يثبت تفوق الرجل بالنسبة للمراه
ان المراه والرجل شريكان في الحياة وكل منهما يشكل النصف واختلافهما فيه حكمة الا وهي ان يكمل الواحد منهما الاخر ويكونا سببا في استمرار الحياة ان الله خلق الكائنات الحيه لتحقق التوازن في الحياة وهذا التوازن يحتاج الي تساوي الطرفين اي الرجل والمراه فرغم كون الرجل يتمتع بالقوة الجسديه والمراة بالضعف فان كلايهما يمتلكان عقلا يفكران به ومشاعر يحسان بها وان امتلك الرجل قوة بدنيه اكبر من قوة المراه وهذا ليوفر لها الحمايه ويكون سندا للمراه ويتحمل الاعمال القاسيه والمراه في المقابل تتمتع بعاطفة اكبر من الرجل لتوفر الحنان و العطف للرجل وتستطيع اذاء وظيفة الامومه
والحياة تثبت ان الكائنات الصغيره والضعيفه تكون بنفس قوة الكائنات الكبيره والقويه وهذا نراه في اصغر الحشرات مثل النمل والنحل والباعوض ونحن نعرف ان النمله اذا دخلت اذن الفيل اسقطته علي الارض ميتا وان اضخم واقوي المخلوقات والمعروفه بالديناصورات كانت تموت بسبب باعوضه وبالتالي فالمراه بضعفها وذكائها الفطري تساوي الرجل الذكي المفتول العضلات
وما اريد قوله ان المراه ماتصل اليه في حياتها لايكون بسبب جسدها وانما بسبب ذكائها وشخصيتها واخلاقها والجمال ليس الا جزءا منها فوجودها ليس مقترنا بالجمال فالجمال شئ نسبي ويذبل مع مرور الزمن اما جمال الروح هو الذي يبقي ومن هنا اقول كفي يامن تختصروننا في جمالنا فنحن اكتر من ذلك واعمق من ذلك واهم من ذلك

12.أرسلت من قبل mowatina_horra في 03/02/2011 19:06
بداية اتوجه بالشكر للمعلق رقم 6 لوصفه لي بالحكيمه رغم انني اعتقد ان هذا الوصف كثير علي ولكن اشكرك علي تشجيعي ومساندتي اما ثانيا اقول للمعلق رقم8 انك لم تفهم ما قلته لانك لم تتعمق في تعليقي لذلك ساشرح ما اردت قوله بداية انا لم اصف المقال بالسطحيه بل قلته انه بعث الضحك في نفسي وهذا ما حدث فعلا ولكن اجزم ان لك ان الكاتب انه اختار الموضوع وهو يعلم مسبقا بانه سيهاجم وهذا لمح اليه في بداية المقال مما يعني انه اعتمد اسلوبا فيه استفزاز وتحدي للقارء خاصة العنصر النسوي وانا لم انفي قط ان التاريخ يثبت دمار بعض الامباطوريات والامراء لانني لست ممن ينكر الحقائق بل انطلقت من نفس ما انطلق منه الكاتب ليثبت فكرته فقلت ان التاريخ يثبت كذلك ان الكثير من النساء كن وراء بناء الحضارت والامبراطوريات ووراء عظمة بعض الامراء وهذه ايضا حقيقه تاريخيه مما يعني ان الحجه التي اعتمد عليها الكاتب لا تؤكد ما يقول بقدر ما تفنده وما اردت قوله انه في حالة كانت المراه فعلا وراء دمار او بناء امباطوريات فهذا لم تحققه بجسدها بل بذكائها وهذا ما اختلفت فيه الكاتب حين قال ان الرجل يستسلم للمراه بسبب ساطتها الانثويه وهكذا تحكم القبضة عليه وهذا غير صحيح المراه ليست جسدا فقط بل عقل و قلب اي ذكاء وعاطف واذا استطاعت ان تتحكم بالرجل رغم انني احب ان استعمل لفظ الاقناع اكثر من السيطره فهذا يرجع لقدرتها علي الاقناع والذكاء وليس بانوثتها هذا ما اردت قوله وما انا مقتنعة به فلا تلجاو في كل مره علي اثبات ما تقولون بالخروج عن الموضوع والاتيان بحجج لم ينكرها احد فمن قال لك انني اريد مخالفة قول رسول الله في صدد فتنة النساء فانا لا اخالف الرسول بل اخالفك انت وصاحب المقال ولا تحاولو دائما اثبات انكم اكثر ايمانا من غيركم وتحملو الاشخاص مالم يقولوه فالرسول كان دائما يخاف من ان يكون ايمانه ناقصا رغم ان الله اختاره رسوله وجعله افضل الخلق اما البعض منكم يحفظ بعض الاحاديث و الايات ولا يعرف حتي معانيها وتفاسيرها فياتي ليوعظ الناس ويقول لهم انكم تريدون مخالفة رسول الله وانا ارفض هذا النوع من السلوك الذي يحاول التشكيك بايماننا بالله وحبنا لرسولنا والتسليم بما جاء به قولا وفعلا فلا تحملون مالم نقله

11.أرسلت من قبل m.n في 03/02/2011 10:21
salam mawdo3 falmostawa man sadi9 dirasa mimoun azou
saraha fikra jamila nisa2 achkal wa anwa3 walakin khas mansadroch ray b l3atifa khas nkon mawdo3ien bach nwaslo risala alkatib bayn bali lamra hiya li kant wara2 sokot bazaaf dial dowal o bayn aydan bali lamra kant 3andha tarikh mochri9 f tarikh islami

10.أرسلت من قبل yasmine في 02/02/2011 23:48
warae kol rajol 3adim,imraea 3adima..........wa moooooooooot arrajl

9.أرسلت من قبل assakale.kamal@hotmail.com في 02/02/2011 16:59
iwa nighawam salkat waha bra thimgharin aryazan watirin

8.أرسلت من قبل الى صاحب التعليق 1 و 3 في 02/02/2011 14:08
ان السطحية متجلية تماما في طريقة قرائتكم للمقال انا شخصيا افهم ان السبب المباشر للسقوط ليس المرأة و لكن كم من امبراطورية سقطت بفعل تذمر شعبها او تقهقر جيشها و قادتها بسبس فتنة اسمها المرأة الا اذا كنتم تخالفون قول رسول الله ما تركت فتنة اشد على قومي غير النساء
ان هذا ليس تحقير و انما طبيعة بشرية جبلت عليها الانثى كما الذكر فكونو منطقيين

7.أرسلت من قبل mohamed في 02/02/2011 10:10
...ولايزال البعض يحن إلى وأد البنات..أي تخلف هذا؟ أقول لهؤلاء عالجوا أنفسكم قبل أن تعالجوا موضوع المرأة..كيف؟
أولا: عليكم بغض البصر
ثانيا:عليكم بعزة النفس
ثالثا:عليكم بقوة الايمان
كل هذا سيكسبكم قوة الشخصية..يا عديميي الشخصية

6.أرسلت من قبل blackshadow في 01/02/2011 22:37
أهيا بني أنصار
آشكاتقول
والله لو كـــــــــــــــــــــــــــــــــــن ابن خلــــــــــــــــــــــــــــــدون حيا يرزق
لرفع عليك قضية الى المحكمة الدولية للمعرفة الحقة
هل تجعل سببا واحدا هو المسبب في انهيار البلدان والحضارات
إنك تخرق قوانين التاريخ والسوسيولوجيا
أنا شخصيا أشاطر الأخت المواطنة الحرة و أعشق طريقة تفكيرها لأنها تتكلم بحكمة
mowatina-horaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaa
أين أنت يا ذات العقل الكبير انقذنا من التفكير القاصر ل أبني انصاااااااااااااااااااااااااااااااار

5.أرسلت من قبل mowatina_horra في 01/02/2011 22:34
ردا علي ريفي ناظوري بداية اقول لك ان النار انت من اشعلتها وليس صاحب المقال غير ان نارك لا تحرق فهي اشبه بشمعة يمكن لاي طفل ان يطفئها باصبع اليد اما تانيا فاقول لك انني لم انفي ما قاله الكاتب عن كون المراه علي مر التاريخ كانت سبب دمار امبراطوريات وموت امراء هذه حقيقه يثبتها التاريخ كما ان التاريخ يشير الي نساء ساهمن في بناء الحضاره وتشكيل امبراطوريات وكانت وراء عظمة بعض الرجال و التاريخ لم يشر الا الي نقطة من بحر لانه دائما كان هناك سعي الي دفن هذه المراه من قبل البعض لانهم مازالو يعانون من عقدة واد البنات ويحنون لممارستها ويجدون الم%

4.أرسلت من قبل mohammadi_brxl في 01/02/2011 21:22
kannas7ak a khoya mimoun bach tamchi tzawaj o tahana

3.أرسلت من قبل mohamed في 01/02/2011 19:32
تحليلك فيه كثير من السطحية..اعتمدت فيه أساسا على التراكمات الثقافية الشعبية لدى المغاربة عموما والريفيين خصوصا..والفكرة تتلخص في ان المرأة صاحبة الجسد الفتان هي السبب فيما نعانيه.. وأن الرجال مساكين لا حول لهم و لا قوة مرغمون على الخضوع لها.. و كأن السماء قد حكمت بهذا..فلا مفر من جبروت جسد المرأة.

1 2











المزيد من الأخبار

الناظور

الفنان رشيد الوالي يخطف الأضواء خلال زيارته لأشهر معد "بوقاذيو نواتون" بالناظور

تلاميذ ثانوية طه حسين بأزغنغان يستفيدون من حملة تحسيسية حول ظاهرة الانحراف

مهني يؤكد: تجديد"الطاكسيات" مرغوب والتعاقد العرفي يعيق العملية بالناظور

بحضور ممثل الوزارة ومدير الأكاديمية.. الناظور تحتضن حفل تتويج المؤسسات الفائزة بالألوية الخضراء

نائب رئيس جماعة بني انصار ينفي ترأسه اللجنة الوطنية للمطالبة بتحرير سبتة ومليلية

البرلمانية فريدة خينيتي تكشف تخصيص وزارة السياحة 30 مليار سنتيم لإحداث منتجع سياحي برأس الماء

تحطم طائرة تدريب يودي بحياة ضابطين بالقوات الجوية الملكية