NadorCity.Com
 


قنصلية المغرب بليل الفرنسية ترفض اسم الرضيعة ماسيليا



من الاحدث الى الاقدم | من الاقدم الى الاحدث

55.أرسلت من قبل قمة التخلف والجهل في 27/06/2011 13:59
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
قمة التخلف هي التي أوصلتكم لهذه الحالة هناك المئات من خيرة الاسماء التي ذكرت في القران الكريم وانتم ما زلتم متشبثين باسماء لا اصل لا من الوجود كفاكم من هذا الجهل وهذه العنصرية
نعم نحن أمازيغ ونحن أيضا عرب لكن ثقافنتا واحدة وانتم تسعون للتفريق بينها فكفاكم جهلا فلقد أصبحتم أضحوكة الغرب أنظروا اين وصل الغرب واين وصلنا نحن ونحن ما زلنا نتشاجر على الاسماء

لا حول ولا قوة الا بالله

54.أرسلت من قبل lubna rifya في 25/06/2011 13:16
wolah l3adim bnadam wagharas min ghayini ila kano walidiha bgawo ismiwoha had lism ol9onsolya malha chglha kol wahad hor fhyato

53.أرسلت من قبل ABRAHAM في 23/06/2011 23:45
WAHD KAGOUL ISM YAHOUDI WAHAD MAJOUSSI O LAKHOR DYAL LAKLAB LAA HAWLA WA WALA 9OUWATA ILA BILLAH AL JAHLO AKHADA MINKOM MA2KHADAHO JOUHALAE +++++++IWA BAZ
ABARAKA MAN TA3ALI9 LKHAWYA ALATI IN DALAT 3ALA CHAYE FA INAMA TADOLO 3ALA JAHLI ASHABIHA...§§MASSILIA EST MASSILIA TU VEUX TU VEUX PAS C EST PAS TON AFAIR......

52.أرسلت من قبل ABRAHAM في 23/06/2011 23:29
إلى أصحاب العقول الضيقة:

كفاكم تجاهلا بأمور قد تبدو لكم غريبة أتتم وقنصلكم إلى مزبلة التاريخ , من أعطى لكم حق رفض اسم من أسماء أمازيغ, الإسلام لا وألف لا, يقول الحق سبحانه وتعالى:"وجعلناكم شعوبا وقبائل لتتعارفواإن أكرمكم عند الله أتقاكم"فإسم ماسيليا مثلا أو يور ,أنسيس , نوميدييا........هي أسماء لا أضن أن فيها ما يعيبها سوى جذورها الأمازيغية .وختاما فماسيليا سوف تنتصر كما انتصرت نوميديا .....فمعا من أجل ماسيليا أيها الأحرار

51.أرسلت من قبل beautemps في 22/06/2011 16:52
Le N° 2 a complètement raison ,en deux mots il a résumé toutes ces interventions inutiles mais la dernière parole revient toujours aux parents pour choisir le nom qu'ils veulent .

50.أرسلت من قبل nabila barrak في 22/06/2011 10:53
arad rala tarlik 25, maria kanet zawja dyal rasoul, ou romaysa kanet om ahad asahaba, atamana kabla atarlik rala al ism al baht ran marnah wa internet fihe kol al marloumat , ogatibo al ogt alati torido tasmiyat ibnataha masilia ma marna hada al ismana amaziria walam asmar bihi , ida kana laho marna falima la walakin lan taegodi ralayhi ajran, ama ida samayti ibnataki bi ism mina nisae al barizat fi al islam falaki ajr rinda alah kama kala arasoul wa al hadaf min hada howa tadakor al gayerina mina annas. ana orarido ala al afkar atarasobiya wa kitaba al amaziria min ayna atat, wa ayna al barahin ala sihatiha wadalika al ralam al amaziri min ayna ata wama kana li al amzir ralam hadihi jihat garijiya torido an tofarika al magrieb wa tolhiyaho fi asirarat a dagilia la ya magariba, nahno marariba 3arma ana loratana tagtalifo fa dinona wahed wa loratoho al arabiya wa yajibo an naf tagira bi dalika.

49.أرسلت من قبل yadjis-narrif في 22/06/2011 04:19
السلام عليكم
احس بتناقض اذا الدوله اعترفت بالهويه الامازيغيه فما المانع بان يسمى الامازيغي باسماء امازيغيه.... وما علاقه الاسلام بالهويه هذا دين وهذه هويه الم يوجد مسلمين في الشيشان واساميهم بلغتهم او مسلمين في بنقلادش ويسمون باساميهم لمذا هذه العنصريه ضد الامازيغيه نحن مسلمون امازيغ والعربيه نتعلمها لفهم الدين لا اكثر ولا اقل وتظل الهويه هويه امازيغيه...... الامازيغ يخدمون الاسلام اكثر من العرب العرب هم ساس الفساد......... افتخر باصلك وهويتك ودينك والدين ما غصب التعريب على احد لا فرق بين عربي واعجمي الا بالتقوى ....امازيغيه وافتخـــــــــر باصلي العربيه ليست لغتي ....

48.أرسلت من قبل soumia في 22/06/2011 01:11
هناك أسماء جميلة مثل خديجة فاطيمة عائشة فلماذا لا تسمونة هذه الاسماء

47.أرسلت من قبل rifiyaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaa في 21/06/2011 22:10
hhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhh wafi9o men na3s ach had esmiya 3awad ma3rarni masm3tah hadi awal maar f7yati nsm3a wabazzzzzzzzz likommmmmmmmm hadi ghir ana khtkom rifiya hhhhhhhhhhhhhhhhhhhh wkahskom diro chi esmiya zwina tadiw 3liha chi 7asana osme7o liya bezaaf a3la had et3lik wachuokran

46.أرسلت من قبل YASSIR في 21/06/2011 20:46
nach yaji a9anas masilya ghas 6 asnin zi sapania ansajlit di 9onso barcelona di 2005 bidon mochkil adon allaiha na alasmaa kif kif am espania am afransa porque al9onsolia almaghribia kif kif tlbam zi manaya wa isam masilya amazighi alikhwan bittawfi9 inchaallah

45.أرسلت من قبل salma في 21/06/2011 19:41
chof hada rah machi ism dyal bnadam hada rah ism yahodii dyal laklab lamazigh makaysamiwch haka 3lach kathacvhmo lamazifg bhad tari9a .

44.أرسلت من قبل salma في 21/06/2011 19:40
achof asii(( rahouel )) ajma3 fomak lah yarham liik lwalidin aaaaa matab9ach tgol la3rab achman 3rab achno galas katkharba9 kifach monafi9iin 3onsoriyiin wach na bnadam wla hayawan achnoi had lhadra lkhawya lokan kona hnaya la3rab 3onsoryin lokan rahna 9atalna l amazigh mach hal hadiii rah l3alam kamal 3arabiii rior nador bohdo onawahii dyalo ana 3arbya okanhayii lamazigh finma kanooo nas lamazigh mezyanin ohta la3rab mazyaniin oeaydon matansach hnaya kolna mrarba matkonch fiik l3onsorya dyal basah wakha.

43.أرسلت من قبل أقانايي نونجة يدجيس حمو حدو في 21/06/2011 19:10
هاذ الإسم غير موجود بين الأسماء الأمازيغيين،
بحثت في عدة مواقع ولم اجد هاذ الإسم، اعتقد ان مسيليا على وزن مرسيليا، هاذه مدينة فرنسية،
اقترح على هاذ الإخوان بعض الأسماء الأمازيغيات ، مثلاً-

كنزة
مناشة
نونجة
حدهوم
حادة
ميمونت
سٌميشة
ثمعنانت
ثريثماس
الويزة
منانة
مامة

وهناك الكثير من الأسماء الجميلة، غير مسيليا لا ظن انه
امازيغي، إذا كانوا هاذ الناس مسلمين فديننا يأمرنا ان نختار لأبنائنا أفضل الأسماء،،




42.أرسلت من قبل كاني في 21/06/2011 18:19
darifi
لا تلصق إسمك بالريف .. لا تفقه في الدين ولا في شئ آخر
وما العيب في الاسماء اليهودية ؟
غباوتك أنستك أن الاسماء اليهودية ملأت رحابنا . أنت حتما لا تدري أن هارون ، عيسى ، موسى، إلياس، زكرياء ، نوح إسحاق ، مريم والقائمة طويلة . أنت لا تدري أن هذه الاسماء يهودية . إذا لماذا تقحم نفسك في مواضيع لا تفقه فيها.

أرى أن هنا وحول هذا الموضوع كثر الاغبياء . لماذا لا يتركوا ثامزغا ويذهبوا إلى الشرق أو إلى حيث لا رجعة
مازيليا ليست بحاجة إلى الاغبياء للدفاع عنها. إنهم اصلا عاجزون حتى عن الدفاع عن أنفسهم .
أزوووووووووووووووووووووووووووووووووووووول

41.أرسلت من قبل fati في 21/06/2011 18:18
لا اعرف لما اعترضوا على هدا الاسم .لكن لمن يقول ان ماسيليا هو اسم يهودي فهدا غير صحيح واعطنا الدليل حول ادعائتك .بل اسم ماسيليا هو مملكة امازيعية بربرية قديمة لا تمد لليهودية بصلة .لد عليكم التاكد قبل ان تقولو اي شيئ .ثم ليس اي اسم غريب عليكم تنبدونه وتلصقونه باليهودية

40.أرسلت من قبل fati في 21/06/2011 18:16
لا اعرف لما اعترضوا على هدا الاسم .لكن لمن يقول ان ماسيليا هو اسم يهودي فهدا غير صحيح واعطنا الدليل حول ادعائتك .بل اسم ماسيليا هو مملكة امازيعية بربرية قديمة لا تمد لليهودية بصلة .لد عليكم التاكد قبل ان تقولو اي شيئ .ثم ليس اي اسم غريب عليكم تنبدونه وتلصقونه باليهودية

39.أرسلت من قبل Massinissa في 21/06/2011 18:15
viva imazighan viva massilia viva su padres

38.أرسلت من قبل mohamed في 21/06/2011 17:39
massilia ism amazigh laysa ism yahodi wala 3arabi li koli chakhss ladayh al7a9 fi wad3 ayi ism ikhtaraho ,ana amazigh li abnai kolhom ism amazigh aftakhro bidalik

37.أرسلت من قبل oukach في 21/06/2011 16:46
walah hchoma hana kantalbo bislah hal isam مسيليا isam moslima am yahodi aw nasrani ifi9 asi

36.أرسلت من قبل rachid في 21/06/2011 16:19
كفى من الجهل والشبهات ان اسم ماسيليا لا اصل له بل هو اسم كلاب اليهود لا تتشبهو اليهود والنصارى وتمسكو بدينكم الحنيف

35.أرسلت من قبل musulman mais pas arabe. في 21/06/2011 15:48
Je suis fier d´être mazigh et de voir imazighane s´opposer à l´arabisation de leur identité.Je suis trés fier de l´inteligence de certains commentataires.Je suis fier de toi ABRAHAM 29 et je suis fier de toi aussi miss natmorth 26,et je suis fier aussi de toi hamid 23,et toi aussi Abdul 19,et toi Salim 16 je te félicite et bravo à toi aussi et baghdadi 14 et maroc-libre 3 et et et et et et Bravo à tous imazighanes du monde qui sont attachés à leur identité et leur culture amazigh.

34.أرسلت من قبل fallah في 21/06/2011 15:40
mussa 3issa ibrahim youssef .....alyssu bi asmaA yahud
muhammad SALLA LLAHU 3ALAYHI WASSALLAM summiya qabla duhur AL ISLAM
omar abubakr kadalik..
al islam bi l IMAN WA L3AMAL ASSALEH

33.أرسلت من قبل jani في 21/06/2011 15:28
ya ssi darifi rakame 32.Est-ce qu´il y´a des noms musulmans et non musulmans?Au lieu de dire nom musulman tu dois te corriger et tu dois dire il faut choisir un bom arabe.Massilia est un nom amazigh et plus je préfére les noms juifs que les noms arabes.Arrêtes de profiter de l´islam pour inventer n´importe quoi.

32.أرسلت من قبل darifi في 21/06/2011 14:07
مسيليا إسم يهودي أختر إسم مسلم هناك الكثير من الأسماء أجد ملاحظة أن الأمزيغ يستنكرون عند المساس بأمزغيتهم و لاكن عند المساس بالإسلام يبقون صامتين... مسيليا إسم ليس بأمازيغي و لاكن يهودي فاآختر إسما آخر أخوكم أمازيغي

31.أرسلت من قبل arrifi في 21/06/2011 13:41
ana arifi 100% walakin 3amar masma3t chna haya massilia

30.أرسلت من قبل rachid في 21/06/2011 12:29
salam.ana li kana3raf sami waldak wala bantak kima bghiti ri matsamihomchi basmiya tkon khayba bhal tsamihom 3and chi smiya dyal lhayawan wala bhal haka ama chi haja akhra rak hor hadchi 3andna fadin islam ama ama khayro asmai ma homida wama 3obida beslama....

29.أرسلت من قبل ABRAHAM في 21/06/2011 12:19
إلى أصحاب العقول الضيقة:

كفاكم تجاهلا بأمور قد تبدو لكم غريبة أتتم وقنصلكم إلى مزبلة التاريخ , من أعطى لكم حق رفض اسم من أسماء أمازيغ, الإسلام لا وألف لا, يقول الحق سبحانه وتعالى:"وجعلناكم شعوبا وقبائل لتتعارفواإن أكرمكم عند الله أتقاكم"فإسم ماسيليا مثلا أو يور ,أنسيس , نوميدييا........هي أسماء لا أضن أن فيها ما يعيبها سوى جذورها الأمازيغية .وختاما فماسيليا سوف تنتصر كما انتصرت نوميديا .....فمعا من أجل ماسيليا أيها الأحرار.

28.أرسلت من قبل mometlokiyo في 21/06/2011 08:16
isman imazighan khmi san tasrid daysan thazyudi daysan ijan ara7ath machallah

27.أرسلت من قبل mometlokiyo في 21/06/2011 08:15
كلنا ماسيليا

26.أرسلت من قبل ميس نتمــورث في 21/06/2011 01:19
للذين يستغربون من هذا الإسم ويطالبون الأبوين بتسمية بأسماء معبنة أقول لهم.. بتاعرابت.. ملي تولوده نتوما وسميوه كيما بغيتو أما هما راه ولدهم وهما أحرار.. وسطر على كلمة أحرار..
وباراك من التنوعيز لمجرد التنوعيز.. إيوا باز

25.أرسلت من قبل ARIF TAMORTH INO في 21/06/2011 01:09
----- هدا هولعجب----

24.أرسلت من قبل almadloum في 21/06/2011 01:04
ana bachi m3a had issam wala dadp walakin ana did li kaygol la lianaho bachi issam islami ok mataf9in walakin 3lach kay9ablo asmae bhal :maria.roumaysa.mayssa.lina.....ka asmae alat lokan ri samawhoum talaja marmita hchoma hdaw ri amazigiya bnad ikon kayhase b khoh bachi ji ohdar waha lokan chi wahda jat b issam francaise lokan 9ablou o kayna alor il doi respecter tt lmonde un vrais librte pour tt lmonde kol wahad kayahdar min jiha dyalo fakar f akhar wahad mara ma36a kol tahiyati

23.أرسلت من قبل hamid في 21/06/2011 00:41
نحن مسلمين ونفتخر بدلك لكن لسنا عربا ولن نكون

22.أرسلت من قبل mos3ab-alkhayr@hotmail.fr في 21/06/2011 00:34
mayami achrara adfaka wayahri alrounsouriya amasilia am marsilliya tank!!!!

21.أرسلت من قبل ayoube de bruxelle في 21/06/2011 00:30
ana rifiiiiiii man 3inzoura oumoukim b charleroi 54km 3la bruxelle outzadat 3andi bant f 2009 ousamitha dalal almougrabi oumchit 3and consulat dalmagribe f liege oumabgawchi ikaydouhali falhala almadaniya oulihad alan baki mamkaydachi 3andha ma3andha hta chi jansiya ni magribiya ni baljikiya ana mafhamtchi 3lache makaysajlouchi alasma li kanaktarou hna kashoum nsamiw ........bachar alasad m3amar alkhadafi alhasan tani 3ali 3abdalalah salih housni moubarak na3alatou allahi 3la alkounsouliyat dyal almagribe fi anha auroupa na3alatou allahi 3alayhim .......................merci li nadorcity

20.أرسلت من قبل MIMOUN في 20/06/2011 23:09
السلام عليكم اشكر الموقع على كل ما يقوم به ثم أخاطب هذا الأخ لأقول له لماذا لم تختر إسماً إسلامياً مناسباً يليق بالإسلام والمسلمين وتكون مأجوراً بدلاً من هذا الإسم الذي لم أسمعه بعد أظن أنه من أسماء النصارى او ما شابههم إتق الله يا أخي نحن نريد من الأسماء الحسنات ما ينطبق على هذا الإسم ينطبق كذالك على كلمة أزول بدلاً من تحية الإسلام الخالدة لوعرف المسلمون حسناتها وفوائدها حق المعرفة لصاموا سنة بدلا من شهروفي الختام أقول للأخ أنا مواطن أمازيغي لكن لا أوافق مع رأيك أوإحتجاجك بالقنصلية المغربية نحن عرب متمسكون بالقرآن الكريم الذي نزل عربيا ليس أمازيغياً إذًا نحن نتماشى مع الكلمات التي بداخله لكي

نكسب الحسنات ونفوز دنيا وآخرة أما الأمازيغية فهي لهجة نتعارف بها فيما بيننا لا أقل ولا أكثر وشكرا لكم جميعاً
انت على حق اخي وانا ناطوري امازيغي واقول لمادا نسى اناس ما مفدم لهم العرب والمسلمون؟

19.أرسلت من قبل Abdul في 20/06/2011 21:51
quand on regarde ce qui se passe aujourd hui dans le monde Arabe je prefere m appeler le chien au lieu Abdul.la famille la etait fiere d etre Amazigh et ont només leur fille d un prenom Amazigh mais quand tu arrive chez les arabes c est toujours la violance.

18.أرسلت من قبل hoda de nador في 20/06/2011 21:44
wach had smiya 3la malkaw maysamiw ewa la3jab hada, nas katarja3 l asmae li kayna f Quran hado ma3raft min kayjibo had smiyat

17.أرسلت من قبل ammar-rifi في 20/06/2011 20:18
السلام عليكم
الاسم اسم سواء كان عربي او عجمي لا يهم على القنصل المغربي
خارج البلد ان يلبي رغبات الشعب في تسجيل الاسماء اوغير ذالك
فالاسماء مثلا مثل موسى او عيسى او محمد ووو---ما الفرق
بينهم وانا اعرف النصارى اعتنقوا الاسلام باسماءهم المختلفة
فهل هناك اي مشكل ام عليهم ان يغيرو اسماءهم-

16.أرسلت من قبل Salim في 20/06/2011 18:33
Moi je n'arrive pas a comprendre ces ignorants et ces imbiciles de gents qui disent n'importe quoi.
Est ce que vous aurez vous meme aime' qu'un autre choisi le nom de votre enfant.
Combien de marocains (arabe) ont choisi le nom linda ou des noms de chanteuses libaneses, siriennes ou egiptiennes sans rendre compte de l'islam.
Est ce que quelqu' un vous a interdit d'appeler vos enfants comme vous le preferez.
Est ce que ces noms que vous importez du moyen orient sont des noms musulmans ou vous pensez que tout est halal pour vous et tout est haram pour l'autre.
Soyez un peu raisonnable espece d'imbiciles et si vous pensez que grace a votre nom vous allez meriter le paradis, alors vous etes vraiment des ignorants.
Votre probleme c'est pas l'islam, mais cette mentalite' d'egoisme et de merde que tout le monde n'arrive pas a comprendre. Vous aimez bien que l'autre vous acceptent comme vous etes, mais jamais autrement. Vous voulez jamais comprendre que votre liberte' s'acheve la ou doit commencer la liberte' d'un autre.

15.أرسلت من قبل dunia في 20/06/2011 18:03
salam,l9onsoliya ma3andhom 7atta chi7a9 homa al wajib li3andhom howa idiro khdamthom,ila hadok annas bghaw hadik smiya, o ntoma malkom,ach3arafkom??baraka man takhalof,rakom a9taltona, kif madarna machi hakkak ewa t9admo chwiya al mgharba...

14.أرسلت من قبل baghdadi في 20/06/2011 17:38
الناس وصلت الى ألقمر وبالوا فوق مارس والأقزام مازالوا يعانون من مشاكل أللغة والأسماء وبمجرد ألحديث عن الامازيغ او الأمازغية إلا وقامت القيامة القرآن عربي وكانه نزل للعرب وهم لايستطيعون تركيب جملة مفيدة ونسوا ان الأتراك والإرانيون والأندنيسيون وووو مسلمون و لديهم أسماء خاصة بهم ولو كانت اركان ألإسلام اللغة الأسماء والتحية لكان سهل التطبيق للأسف ليس كذالك

13.أرسلت من قبل Fako m3akome في 20/06/2011 16:07
A chaque qu´il s´agit d´imazighanes et de leur culture et de leur identité,certains profitent de l´islam pour arabiser tout y compris les noms bébéres.Certains parlent ici de noms musulmans.Quels noms musulmans?Les noms bérbéres ne sont pas muslmans?Si je pourais changer mon nom qui a été obligé de le choisir parmi les noms arabes je le ferais.Mes parents et mes grands parents n´avaient pas le choix,ils étaient forcé à nommer leurs enfants avec des noms arabes.Je dis bien des noms arabes et ces noms n´ont rien avoir avec l´islam.Quelle folie arabe.L´islam.arrêtez de profitez de l´islam pour des raisons politiques.

12.أرسلت من قبل rahouel@hotmail.com في 20/06/2011 15:40
azul imazigham mara mani ama adjan - hadak wach safir wala 3abir sabil achdah f3ibadalah ichof ra bnato omarto achno kaydiro fi lille ra chrab wal cocaaina walfassad yadiha frasso yashablo ra safir kon machi had ljaliya li 3aycha fi lille ga3 maykon hna hadak rah ra 9onsso machi safir ra lhass lkappa dyal safir yadiha fi jiha li daro rah man aljaliya bach kayn howa

11.أرسلت من قبل nizar في 20/06/2011 15:32
awadi bnadam rah matkhalaf hadi smaya masihiya ow khas bnadam ykalab chwaya??

10.أرسلت من قبل katib_kalimat في 20/06/2011 15:28
السلام عليكم اشكر الموقع على كل ما يقوم به ثم أخاطب هذا الأخ لأقول له لماذا لم تختر إسماً إسلامياً مناسباً يليق بالإسلام والمسلمين وتكون مأجوراً بدلاً من هذا الإسم الذي لم أسمعه بعد أظن أنه من أسماء النصارى او ما شابههم إتق الله يا أخي نحن نريد من الأسماء الحسنات ما ينطبق على هذا الإسم ينطبق كذالك على كلمة أزول بدلاً من تحية الإسلام الخالدة لوعرف المسلمون حسناتها وفوائدها حق المعرفة لصاموا سنة بدلا من شهروفي الختام أقول للأخ أنا مواطن أمازيغي لكن لا أوافق مع رأيك أوإحتجاجك بالقنصلية المغربية نحن عرب متمسكون بالقرآن الكريم الذي نزل عربيا ليس أمازيغياً إذًا نحن نتماشى مع الكلمات التي بداخله لكي نكسب الحسنات ونفوز دنيا وآخرة أما الأمازيغية فهي لهجة نتعارف بها فيما بيننا لا أقل ولا أكثر وشكرا لكم جميعاً

9.أرسلت من قبل nadori في 20/06/2011 14:09
hado smiyat dyal nsara machi dyal msalmin ya3la smiya kharjo fihom masamwhach dak smiya dyal nsara wala dyal lyahom ya3la smiya masilia pfffffffffffffffffff

8.أرسلت من قبل jamalvandamme في 20/06/2011 14:08
yamken yammas ntanita 9anas guarda lope .

7.أرسلت من قبل jamalvandamme في 20/06/2011 14:03
had smia dial majus .wach had nnas mal9aw smiat .had labnia mnin ga tekber chno gadi i9olo liha khalti maselia .la 7awla wala 9owata ila billah .daro fiha 7san masajloha fhala madania .gayfakro fiha inadmo .

6.أرسلت من قبل karim-girona@....com في 20/06/2011 13:58
ima 3amas watasrir mana masilia isam dajdid ras rhak ra lkonso asagan ba3da zanga zanga hhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhh

1 2











المزيد من الأخبار

الناظور

سيدات هلال الناظور يحققن فوزا ثمينا على واحة الراشيدية

الناظور.. لاعبوا الهلال يتدربون على أرضية ترابية

تزايد أعداد الفتيات القاصرات اللواتي ينتظرن فرصة الدخول لمليلية بغاية الهجرة

الشرطة توقف مسؤولة مزورة بوزارة العدل نصبت على ضحايا بالناظور

الغلوسي يحمل النخب الفاسدة مسؤولية أزمة الريف ويدعو لعفو عام عن نشطاء الحراك

هجوم على مؤسسة الجاحظ بالناظور.. شخص في حالة غير طبيعية يثير الرعب

حجز 500 قنينة خمر واعتقال مروجيها في العروي بعد مداهمات ناجحة