المزيد من الأخبار






تحذير.. يجب فتح هذه البالوعات تفاديا للفيضانات بالناظور


تحذير.. يجب فتح هذه البالوعات تفاديا للفيضانات بالناظور
ناظورسيتي: محمد العبوسي

طالب مواطنون من المكتب الوطني الصالح للشرب والمجلس البلدي، إلى ضرورة تنقية مجموعة من البالوعات وقنوات صرف المياه بعدد من أحياء مدينة الناظور، وذلك تفاديا لوقوع فيضانات محتملة في حالة تسجيل الجماعة لتساقطات مطرية بكميات كثيفة.

وقال متحدثون لـ"ناظورسيتي"، إن عدد من قنوات صرف المياه أضحت مغلقة تماما بسبب تراكم الأتربة وبقايا النفايات داخلها، وهذا يشكل خطرا على سلامة الممتلكات والساكنة، لاسيما خلال هذه الفترة التي تعرف تغيرات مناخية وتساقطات مطرية رعدية.


وكانت المديرية العامة للأرصاد الجوية، أعلنت اليوم الجمعة، بأن زخات رعدية قوية مصحوبة بحبات البرد وبهبات رياح مرتقبة اليوم الجمعة بعدد من أقاليم المملكة.

وأوضحت المديرية، في نشرة إنذارية من مستوى يقظة أحمر، أن زخات رعدية قوية، تتراوح ما بين 50 و80 ملم، مصحوبة بحبات البرد وبهبات رياح، ستهم أقاليم السمارة وأسا الزاك وطاطا وزاكورة و ورزازات وتنغير والرشيدية، من الساعة التاسعة صباحا إلى الساعة الحادية عشرة ليلا.

وأضاف المصدر ذاته، في نشرة إنذارية من مستوى يقظة برتقالي، أن أقاليم تارودانت وأزيلال وميدلت وفكيك، ستشهد زخات رعدية قوية تتراوح ما بين 20 و 50 ملم، مصحوبة بحبات البرد وبهبات رياح، وذلك من الساعة التاسعة صباحا إلى الساعة الحادية عشرة ليلا.


IMG-3204


IMG-3234


IMG-3299


IMG-3300


IMG-3303


IMG-3312


IMG-3327


IMG-3351


IMG-3357


IMG-3363


IMG-3365


IMG-3657




تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح